مقالات وكتابات


الجمعة - 12 مارس 2021 - الساعة 07:52 م

كُتب بواسطة : أنيس البارق - ارشيف الكاتب



فريق المتشددين كورونياً، اللي نصبوا أنفسهم الناطقين الرسميين باسمه، وفريق الملحدين كورونياً، الكافرين بوجوده..

نحنا الآن في 2021 يعني التجديد مطلوب، إذا بتكرروا نفس منشورات العام الماضي فهذا بيتكفل به فيسبوك لوحده، لا داعي لإرهاق أنفسكم وتضييع وقتنا..

لازم تجديد في الخطاب من الفريقين.. عشان المتعة والإثارة والتشويق.. إذا كان كورونا بشحمه ولحمه جدد نفسه ونزل إصدارات جديدة فمش معقول تظلوا انتوا بنفس الحجج القديمة تبع 2020.

يعني مثلاً ضمن حجج فريق الكفار بكورونا.. قضية شريحة الدجال، قديمة ومملة، خلاص بيل غيتس نفسه أخذ اللقاح.. وقضية مؤامرة الدول الكبرى على الدول الصغرى.. كمان مفضوحة.. والإصابات بالدول الكبرى أكبر.. وقضية التجارة باللقاحات كمان مش مقنعة، لأنه بالنهاية نحنا في دولنا الفقيرة المعدمة جايبين لنا اللقاح مجاناً.. فلازم تجيبوا قضايا وحجج ثانية أكثر تشويقاً، شيء مرتبط بسكان جوف الأرض مثلاً.. أو تخترعوا اسم غاز جديد غير غاز السارين.. بس لازم تشيكوا أولاً على تفاصيله وكم ممكن يظل يطير بالهواء.. مش زي العام الماضي لما حددتوا منتصف أبريل وطلع فالصو..

وبالنسبة لفريق المؤمنين الناطقين باسم كورونا، وضعكم بايخ، كل مرة تجيبوا قصة تطلع مش مضبوطة، مرة #الحبيب_كورونا ما يطير ومرة يطير عادي لأنه ولي من أولياء الله الصالحين ومعه أجنحة.. مرة ما يموت بالصابون ولازم هايجين وكحول بتركيز مدري ايش.. ومرة يموت عادي بماء الحنفية.. ومرة يجيب عطاس زي الأنفلونزا.. ومرة ما يجيب وإنما ينتقل بالعطاس.. ومرة يعيش 4 ساعات.. ومرة يعيش 4 أيام.. ومرة لازم كمامة طبية ومرة ممكن كمامة قماش ومش لازم طبية.. هذا الشغل عشوائي جداً جداً.. اللخبطة دي مش حلوة لفريقكم.. وتضعف حججكم وتقلل عدد المؤمنين بقضيتكم وأعداد طائفتكم.. لهذا حاولوا تركزوا هذه السنة..

ونصيحة للفريقين، اجتمعوا (كل فريق لحاله طبعاً) أو اعملوا جروبات سرية، وناقشوا الحملة اللي ناويين تعملوها هذه السنة.. ناقشوها كويس.. لأن الناس عندها خبرة الآن.. وفضايحكم ملأت الآفاق.. والسيناريوهات القديمة مستهلكة وغير صالحة للتكرار هذا العام.. ونحنا الجمهور أصبحت عندنا خبرة أكثر من عام.. وكلنا صاحيين ومش نايمين.. كلنا مركزين ومش مطنشين.. وأي منشورات مكررة مصيرها البلاغات.. وأي استمرار في التكرار من أي شخص مصيره إلغاء المتابعة أو الحظر.. بضراوة وقسوة أكبر من العام الماضي.. اللي هو أصلاً #عام_الصدمة.. فكيف بالعام الحالي اللي هو #عام_الإدراك..

اشتغلوا بضمير.. أو اتركوا غيركم يشتغل..

وبالتوفيق لكم في تقديم خدمة ممتعة للجمهور..