مقالات وكتابات


الثلاثاء - 16 فبراير 2021 - الساعة 06:46 م

كُتب بواسطة : عبدالسلام هائل - ارشيف الكاتب


حضرت صباح الاثنين لقاء معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري بقيادة أندية العاصمة عدن .
*معالي الوزير البكري تحدث خلال اللقاء ، فكان اكثر المتحدثين إلماما ومعرفة ودراية بكل اوضاع الرياضة، والأندية الرياضية بالعاصمة عدن ،واستمع فكان نعم القيادي الشغوف بالاطلاع على اوضاع الرياضة ورأي قيادات الاندية .
*والحقيقة التي أثارتني لكتابة هذه السطور هو إدارة هذا اللقاء .برحابة صدر ،واتساع افق ،قلما تدار اللقاءات او حتى الاجتماعات بتلك الكاريزمية القيادية والعفوية.رغم اهمية محاورها واشكالياتها المتعددة ،التي خرج اللقاء بمعالجة الكثير منها ،والتي نتمنى لهاالنجاح في الواقع العملي وبما ينعكس ايجابا على انتعاش الوضع الرياضي في عموم أندية العاصمة عدن .
لم يكن ذلك مستبعدا على معالي الوزير البكري الذي عرفناه وخبرناه كقيادي محنك وكفؤ، منذ أن كان مدير لمديرية المنصورة ،فوكيل فمحافظ لمحافظةعدن ،و بانه رجل المواقف الصعبة ،والذي عمل منذ توليه قيادة الوزارة على عودة الروح للأنشطة الرياضية محليا وخارجيا .ويحسب لمعالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نائف البكري تأكيده بالنأي بالرياضة عن الممحكات السياسية .وان الرياضة هي التي تجمع وتوحد اليمنين في كل الظروف والاحوال..
*.وفي اللقاء القصير بوقته ،الكبير بما خرج به من قرارات إيجابية رصدنا في هذه العجالة ابرز ماخرج به : ولعل اهمها وابرزها اقرار زيادة مخصصات الأندية بنسبة ١٠٠٪ عما كانت عليه مخصصاتهم وابتداء من العام ٢٠٢١ . كما برزلنا جليا إهتمام معالي عدن وتنشيط الاستثمارات للأندية الرياضية كون المال هو اللاعب الاساسي لتطوير الرياضة ، ووفقا للقانون ،
توفير وتأهيل ملاعب للاندية وتعشيبها بمافي ذلك تعشيب ملعب الشعلة ،اعادة تاهيل المنشأت الرياضية التي دمرتها الحرب بمافي ذلك منشأت ومرافق نادي التلال ،واعادة تأهيل ملعب ٢٢ مايو ،الاهتمام بإقامة الدوري العام .
العمل على تحسين إيرادات صندوق رعاية الشباب ،هذه وغيرها تناولها الوزير البكري ويسعى بكل همة لتنفيذها ومعالجتها. .ولا يقتصر اهتمامه على انتشال الوضع الرياضي في اندية عدن وحسب ،ولكنه حريص على انعاش الرياضة بمختلف العابها وفي عموم محافظة الوطن.
فعلا إنه وكما عهدناه ،رجل دولة في الزمن الصعب ..وقيادي محنك من الطراز الرفيع .