مقالات وكتابات


الأربعاء - 25 مارس 2020 - الساعة 08:24 م

كُتب بواسطة : عفاف سالم - ارشيف الكاتب



نعم هذا هو واقع الحال فالجنوب المحرر يعصد عصيد فرق انتقالية واخرئ شرعية و تلك حراكية والكل معصود ويستعد

الشباب بالجنوب غالبيتهم الصبح حزام والعصر شرعية والكل يدور له عيشه والقادة مؤكد تعرف ذلك و تغض الطرف طالما وان الجغرافيا التي تجمعهم والعقيدة و احدة

بالمناسبة بعض شباب الجنوب ذهبوا يحرروا محافظات الشمال ولذا جاء الشمال ليرد الجميل ويحرر الجنوب من اهله.

قادة الجنوب منهم من استشهد في الجبهات او ضحية اغتيالات واما الأحياء منهم فمتنافرين.

بالانتقالي قادة تشخط و تنخط علئ الشرعية و الشرعية تبا تصفي حسابها معه وترد اعتبارها وهنا اس المشكلة وسبب تأزم الوضع و المسألة غدت انتقامية و تصفية حسابات وهذا لم ولن يخدم اي طرف
اقصد هنا بالشرعية أبناء الجنوب الذين لم يعد لهم مكان و غدوا خارج عدن و زنجبار .
والشارع يتابع بتوجس لجوء هؤلاء الئ الاستعانة بشرعية الشمال التي باتت تزف عدتها وعتادها لتجعل الجنوب ساحة لمعركتها لتضرب عصفورين بحجر واحد.

لكن الجدير ان مناطق الوسط لن تتركهم بسلام بل ستجعلهم غنائم ولن تغادر الجنوب اطقمهم ولا اسلحتهم بل ولا حتئ جزمهم اعزكم الله كما حدث في المرة السابقة حينما حاولوا اجتياح عدن والحقيقة التي يعلمونها انه لم يكن التحالف وحده من افترسهم بل و ابناء المناطق التي تاهوا فيها وغدوا محاصرين ..

كما ان نصيحتي لهم بالعودة قبل التهور وصدقوني لم ولن يقاتل جنوبي الئ جانبكم لتحتلواارضه واظن انكم علئ يقين بذلك كما ان الامس قد لا يتكرر اليوم فالقادة قد وعت الدرس.

وهناك شيئ اخر لم تحسبوا حسابه في حال الاجتياح دفاعاً عن الوحدة التي قضيتم عليها بقشة الفرع العائد للاصل وقصمتم ظهر البعير بقتل عفاش الذي وهبكم بفضل الله الحياة و جازيتموه بالموت و رأيتم ان وجوده و حكمه باطل و المترتب علئ باطل فهو باطل واتعجب كيف يتم التمسك بالوحدة مع انها من عهد الذي نبذتموه و مادام من شرعنها قد خرجتم عليه.

ولذا فإنكم في حال الاقدام علئ عمل كهذا سيفقد الكبار مصالحهم ويتم الطرد والبسط علئ ممتلكاتهم وسيغلق الجنوب مداخله في وجه الباحث منهم عن فرصة عمل حقيقية و ليست استخبارتية كما هو الحاصل.

حقيقة سينتصر الجنوب هذا مؤكد فالدول الكبرئ مع استقلاله و ما روسيا و الصين و بريطانيا الا نماذج فكراسيه في الجامعة العربية والامم المتحدة متواجدة ومازالت شاهدة.

الفتاوئ لم ولن تفلح والحاضنة غير موجودة والجنوب الذي يصدر الرجال للجبهات بلا ادنئ تردد لن يعجز عن حماية ارضه

لقد رايتم ووثقتم كيف تطوع الحفاة العراة الذين كانوا لا يجيدون تصويب البندقية للحشود المدربة والمدججة وصمدوا قبل وصول اي دعم لهم اولاد المام كما اسميتموهم اثبتوا انهم لا يحنون جباههم الا لخالقهم وحده

اتمنئ يا اخوتي ان تراجعوا انفسكم جميعا وليتصافح ابناء الجنوب و يجسدوا الاخوة الحقة والتسامح بدلا من التسامخ و المتعنطزين من الطرفين يبطلوا عنطزتهم كون ذلك لمصلحتهم.

واقول للاخوة القادمين من محافظات الشمال عودوا الئ رشدكم وانظروا الئ مترتبات الامور ولا تجنوا علئ اخوتكم لان العاقبة عليهم ستكون وخيمة

واقول للاخوة في التحالف قد ثبت لكم ان جميع ابناء المحافظات الشمالية علئ قلب رجل واحد مؤتمر و اصلاح وحوثة ولذا امنحوهم الحق في حكم الشمال و ليتفقوا فيما بينهم علئ الالية التي تناسبهم .

واعطوا للجنوب استقلاله هو الاخر وجدوا لهم الالية التي تناسبهم .

ففي هذه الحالة سيرتاح الجميع لا غالب ولا مغلوب و سيعم السلام و الوئام.

وما تنسوا الصلاة و السلام علئ اشرف الانبياء والمرسلين

عفاف سالم