مقالات وكتابات


الخميس - 19 مارس 2020 - الساعة 01:04 ص

كُتب بواسطة : نور سريب - ارشيف الكاتب


ادركت ان عظمة الصين تكمن في حرصها على شعبها فكل ما قامت به لحماية مواطنيها يستحق ان نقف أمامها احترامًا وتقديرًا ، فما يحدث اليوم في بعض الدول الأوروبية يؤلمنا فالإنسان يستحق الحياة مهما كانت ديانته او جنسيته ، نحن ندرك شعور العجز والحاجة للرعاية الطبية اوجعتنا الحرب وجعلتنا شعب منكوب من كل الأمراض لذلك نشعر بوجع كل الشعوب التي تبكي اليوم وتنهار امام كورونا .

اقف امام الصين متعجبة والسبب انني من بلد منهك بالحروب وإجمالي كثافته السكانية قد تكون اقل من اصغر مقاطعة صينية ومع هذا ينتابني القلق من موجة الوباء في اللحظة التي اتذكر فيها ان الكوليرا حصدت مئات الالاف نعم مالايقل عن خمسون الف روح فارقتنا بصمت بسبب الكوليرا و مثلها حمة الضنك حصدت العشرات ولازالت مستمره في الانتشار... لذلك لايكلف الله نفسًا الا وسعها لسنا شعب الصين ولا نملك حكومة مماثلة لذلك ان التوعية و الوقاية هي السلاح الوحيد الذي نمتلكه الان ، احرصوا على اتباع سبل الحماية ، يجب ان نهتم ونبدل جل جهدنا في التوعية .

و الاهم ارجوكم ابتعدوا عن الإشاعات و الاخبار الكاذبة لا ترهقوا المجتمع ، يجب ان نتصدى للمرض ونحن بكامل قوتنا النفسية و الجسدية ... اذا شعرتم انكم بحاجة لمواكبة الموجة لا تنشروا إشاعة حول المرض بل ساهموا في نشر اي شيء للتوعية من هذا الوباء .


#Noor_Surib
18 .3. 2020