اخبار وتقارير

الأحد - 17 نوفمبر 2019 - الساعة 09:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /تعز


برعاية محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة أقامت منظمة صناع المستقبل التنموية مهرجاناً احتفائيا تحت عنوان ( صُناع السلام والتسامح).
وقد احتوى الحفل على العديد من الفقرات المعبره والهادفة لتعزيز السلام وزرعة في قلوب المواطنين ، كما تخلل المهرجان فقرات اخرى نالت استحسان الحاضرين، وقدمت أوبريت مسرحيا شعريا غنائيا يحمل رسالة حقيقية عن السلام وذلك من خلال تجسيد 22 محافظة بالأزياء التي تعبر عن كل محافظة على حده واستطعن الطالبات نقل رسائل تحمل السلام بكامل محتواه....
كما توسط الحفل أغاني ترحيبية وتراثية للفراشات
وبعض الفقرات الشعرية لكوكبة من الشعراء المعبرة عن السلام.
واختتم المهرجان بعمل وقفة على المنصة في القاعة نادت في هذة الوقفة طفلة للسلام والتسامح والمحبة والاخاء ومن ثم تم إطلاق حماتا السلام وسط هتافات الحاضرين .
وألقت رئيسة منظمة صناع المستقبل التنموية الأستاذة نجاة المهدي كلمة جاء فيها :
أن السلام قضية جوهرية بالنسبة لليمنيين للحفاظ على أمن المواطنين .لذا كان لزاماً على منظمات مؤسسات المجتمع المدني اليمنية و المحلية والاقليمية والدولية أن تضع قضية السلام والبناء السلمي والتعايش السلمي والأمن الإنساني في أولى برامجها ونشاطاتها، للمشاركة في عملية الحد من العنف بمختلف أشكاله .
ومن هذا الإتجاة عملت منظمة صناع المستقبل التنموية في تطوير أسلوب الحوار والتفاهم لتحقيق السلام والاستقرار في بلدنا .
وان هذا المهرجان صناع السلام والتسامح هو إبداع جديد من منظمة صناع المستقبل التنموية وعدد من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني وجمهرة من المتطوعين المتحمسين لنشر مفاهيم السلام والتعايش السلمي.
وكذا وجهت بالشكر لسائر المدافعين عن قضية السلام وشددت على العمل المشترك من أجل توطيد الأمن والسلام وضرورة احترام قيم السلم وبناء السلام ونبذ لغة العنف والكراهية وتعزيز لغة التسامح والاخاء .
وكانت فكرة إقامة الحفل من أفكار سفير السلام العالمي د: أحمد العدشي الذي قدم الدعم والجهود من أجل إنجاح المهرجان وتقديمه بالصورة المطلوبة للمواطنين الذي يبحثون عن السلام والتعايش والتصالح وفي كلمة سفير السلام العالمي د: أحمد العدشي التي القتها بالنيابة عنه الأستاذة أمان العسلي
واتفق الجميع على نشر السلام والتسامح بين جميع المحافظات اليمنيين ومن هذا المنطلق أطلقت حمامة السلام والتسامح في عام التسامح إلى كل اليمنيين .
وقد إلقاء كلا من نائب مدير مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل الاستاذ فؤاد عبدالله ومدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ عبدالواسع شداد كلمتهما والتي أكدا فيها على دعم مشاريع السلام والتعايش السلمي في المحافظة
وقد شاركت في هذا المهرجان أكثر من ٣٥ منظمة وسفراء سلام
تنادي للسلام والتسامح الشامل بين اليمنيين.

حضر الحفل نائب مدير مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل فؤاد عبدالله ومدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة عبد الواسع شداد وعبد الحكيم ناجي مدير الانشطة المدرسية بمكتب التربية ويوسف صالح مدير مكتب رئيس شعبة المناهج التوجيهة ومحمد الساري مدير الشؤن القانونية لصندوق النظافة والتحسين و ورؤساء وممثلين المنظمات والمؤسسات المشاركة بالمهرجان.