حوارات وتحقيقات

الخميس - 02 مارس 2023 - الساعة 08:47 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_علي مقراط

نعم وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اول وزير دفاع يزور جبهة ثرة.. هذا ماحدث اليوم الخميس الثاني من مارس ٢٠٢٣م هذا للتاريخ ولجوانب امنية اكتب الآن بعد عودته وانتهاء الزيارة

وفي التفاصيل وبصورة مفاجئة قام معالي الوزير يرافقه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن محمد وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري وقائد الدعم والاسناد لقوات التحالف العربي اللواء سلطان البقمي عصر اليوم بزيارة جبهة ثرة المشتعلة مديرية لودر محافظة أبين.
كان في استقباله في نقطة جحين قبالة محور أبين واللواء ١٠٣,مشاة كل من العميد الركن عبدالقادر الجعري قائد اللواء ١٠٣ مشاة والعميد محمد علي جبر قائد اللواء ٨٩ مشاة والعميد سند الميسري قائد اللواء الخامس مشاة والعقيد الركن الخضر الطلي أركان اللواء ١١٥ مشاة والعميد صالح العميري ابو قحطان والعقيد احمد بدور وركن عمليات اللواء ٣٩ مدرع العقيد الركن علي الدوري وعدد من كبار الضباط.. وفي جبهة كرش كان في استقبالهم قائد الجبهة طه حسين ابوبكر واركانه حسين الوحيشي والعمليات سند هزم والقائد سالم البركاني

الراجح أن الزيارة التي كانت مفاجئة من مسؤول رفيع المستوى وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري. ولم يطلع عليها حتى المقربين منه. لكنها جائت في الوقت المناسب. فقد رفعت معنويات الابطال البواسل في الجبهة جيش ومقاومة.

تلمس معالي الوزير وقائد القوات المشتركة وقائد المنطقة العسكرية الرابعة أحوال المقاتلين واحتياجاتهم لمواجهة العدو الحوثي.

باختصار فقد وصلتني سلسلة اتصالات من الجبهة والوحدات العسكرية رغم أنه لم يزر الأخيرة وحرص على تفقد أوضاع الجبهة كما أشرت. وجائتني قبل كتابة هذه السطور معلومات أن مليشيات الانقلاب الحوثية. هاجمت الجبهة بقصف مدفعي لكن الحمدلله ان معالي الوزير غادر الجبهة.

الحصيلة أن زيارة وزير الدفاع لها أهمية قصوى ليس لأنها ناجحة وكانت فوق الإيجابية. بل لانه اول وزير دفاع يزور هذه الجبهة الهامة ..سألني بعض العسكريين عن سبب عدم مرافقتنا لمعالي الوزير واجيب باختصار الزيارة أعد لها بصورة مفاجئة. وهذا قمة الحنكة والذكاء فليس من المعقول يذهب الى جبهة ويشعر الجميع أحياناً بشكل تلقائي ونية طيبة وبرئه تخرج المعلومة وتسرب وتهدي العدو هدف .

عمومأ أحيي معالي وزير الدفاع على هذه الشجاعة والحرص والحس في زيارته الهامة التي تركت بالغ الأثر الإيجابي في نفوي ابطال الجبهة وحتى على المستوى العسكري والمدني . علينا الالتفاف حول هذا الرجل ليمضي في تحقيق الانجازات وقد استطاع في زمن قياسي حلحلة عدد من الملفات . والله ولي التوفيق