حوارات وتحقيقات

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - الساعة 05:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/محمد حسين المنصوري


نعم لدغنا من التحالف عشرات المرات وهذا كله نتيحة لقلة ايماننا بالله وقلة إماننا بعدالة قضيتنا الوطنية ،،
هل تتذكرون معي كم هي المرات التي سمعناها عن الوديعة السعودية الإماراتية ؟ وكم هي الاتفاقات التي تم التوقيع عليها بين حكومتنا و الجانب السعودي والإماراتي بشان الوديعة ؟؟

وهل تتذكرون معي كم هي الوعود التي تلقيناها من التحالف بدعم البنك المركزي بالنقد الأجنبي ؟! وكم هي التصريحات التي قرأناها على لسان رئيس الحكومة المرهون للخارج عن وصول الوديعة وتصريحات اخرى على لسان موضفهم في اليمن المدعو معين عبدالملك التي تقول ان البنك المركزي وقع على استلامها ،، بل هناك تصريحات تؤكد دخول الوديعة في حساب البنك المركزي اليمني ،، ثم لا تلبث ان تنكشف الحقيقة ويظهر المستور ،،

واليوم نحن مع خبر جديد ينسف كل تلك التصريحات والاتفاقات
حيث أكدت مصادر سعودية بان الوديعة السعودية الإماراتية لن تسلم للبنك المركزي اليمني بل ستورد في حساب بنك النقد العربي وستنفق على مشاريع تنموية ستشرف عليها هيئات سعودية ..
ومصدر آخر يقول بأن الوديعة السعودية تم وضعها تحت بند تسديد الديون المسجلة على اليمن ،،

والنعم والله ايها الخليجيون ،،
و ماذا عن عائدات النفط اليمني التي يتم مصادرتها تحت بند تسديد تكلفة الحرب في اليمن التي اعلنتوها لدعم الشرعية و انهاء الإنقلاب الحوثي على السلطة الشرعية في اليمن ؟؟

والسؤال الذي يفرض نفسه هنا اين هي الشرعية التي تقولون انكم دخلتم الحرب لأجلها
اليس انتم من انقلب عليها وانتم من انهى سلطتها ؟! واين هو الحوثي الذي تقولون انكم اعلنتم تحالفكم لاسقاطه وإنهاء الإنقلاب الذي اقامه في صنعاء وعودة السلطة الشرعية ؟؟ الم تقفون انتم مع الحوثي وانتم من تقدمون له الدعم وتقدمون له المعونات ؟؟ واليوم تجرون معه المشاورات والاتفاقات وتستجدونه لكي يرضى عنكم وتقدمون له الدعومات والتسهيلات لكي يتنازل ويتكرم و يقبل الهدنة معكم ؟؟

ما هذا هل اصبحت السعودية وحليفتها ملاحقة من قبل الحوثي ؟ هل تحولت دول التحالف من وضع الهجوم الى وضع الدفاع عن النفس ،، ام ارعبتكم المسيرات والصواريخ الحوثية ام هي مصالحكم المشتركة ؟ ونفط اليمن الذي دخلتم الحرب من اجله ؟؟

عجبا امركم ايها الخليجيون تدعون انكم اعلنتم التحالف لنصرة اليمن وسلطتها المنتخبة ثم ها أنتم تنهون سلطتها بإيديكم
ثم اين هو التحالف هل بقي لوجوده بعد هذا من شرعية او مبرر قانوني ؟؟
انا لم اعد ادري هل التحالف الذي الذي اقمتموه لدعم الشرعية ام لدعم الحوثي ام لدعم انفسكم ،،

بدوي الجبل المنصوري