حوارات وتحقيقات

الجمعة - 20 مايو 2022 - الساعة 12:08 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_عبدالله جاحب


في ظاهرة ( خطيرة ) ، قد تعود بالإثر السلبي ، والمردود العكسي على منتسبي أفراد النخبة الشبوانية المرابطين في منشأة ( بلحاف ) الغازية في مديرية رضوم في محافظة شبوة ، المركز الرئيسي وموقع التحكم والسيطرة لقوات التحالف العربي ، وتحديداً القوات الإماراتية .

_حيث تلزم القوات الإماراتية المرابطة في منشأة ( بلحاف ) على جميع الأفراد من منتسبي النخبة الشبوانية ، بوضع ( أسلحتهم ) عند الخروج في الإجازة ، ولا يسمح لأحد من أفراد النخبة الشبوانية ، أثناء ( إجازته ) بحمل سلاحه والخروج به .

_ هذا الإجراء يطبق عندما يكون الوضع الأمني بالمحافظة ، في حالة مستقرة ، لكن عندما يكون الوضع ( الأمني ) غير مستقر ، وغير آمن ، بضاحبة نوع من الانفلات الأمني الواضح ، فهنا يكون جندي النخبة الشبوانية عرضه للخطر ، ولقمة صياغة وسهلة ، وفي المتناول للمتربصين بأفراد النخبة الشبوانية .

_ تصرف غير مدروس من قيادة القوات الإماراتية في منشأة بلحاف ، وعواقبة وخيمة وكارثية على منتسبي النخبة الشبوانية ، ويحتاج إلى كثيراً من الدراسة والمراجعة في وقتنا الحاضر ، وإعادة النظر في وضعنا الراهن ، وماتمر به شبوة من وضع أمني لايخفي على أحد .

_ هذا الإجراء قد يكلف السواد الأعظم من منتسبي النخبة الشبوانية ( حياتهم ) ، في ظل هكذا وضع ، فهناك الكثير من الإجراءات اللازمة ، التي تقييد وتضبط ( الجنود ) غير تجريدهم من ( سلاحهم ) عند خروجهم من ( المنشأة ) .

_ عليكم إعادة النظر في ذلك ، فلا تضعوا ( الجنود ) المغلوبين لقمة صاغية وسهلة ، تقدم على طبق من ذهب ( للمترابصين ) بمنظومة النخبة الشبوانية ، فأنتم عن يمينكم وشمالكم ترسانة أسلحة تحميكم على الأرض ، وسراب من الطيارات والبتريوت تحميكم في السماء ، بينما هؤلاء الجنود مغلوبين على أمرهم لايملكون إلا ( لطف الله ) وسترة في هكذا أوضاع لحماية أنفسهم ، في ظل تجريدهم من (سلاحهم ) .