اخبار وتقارير

الأحد - 22 نوفمبر 2020 - الساعة 03:08 ص بتوقيت اليمن ،،،

رمزية

الوطن العدنية /عدن

رفع منتسبو الكتيبة الثالثة حماية رئاسية القطاع الشرقي شكوى وبلاغ إلى العميد ركن ناصر عبدربه قائد ألوية الحماية الرئاسية ومدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد عبدالله عبدربه بشأن خصميات غير قانونية تطال مرتباتهم من قبل العميد سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية.

وجاء في نص الشكوى والبلاغ الذي تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منهما الآتي :
«بسم الله الرحمن الرحيم»

🔹الموضوع//
رفع شكوى+تقديم بلاغ..

إشارة إلى الموضوع آعلاة..
🔸أولاً/رفع شكوى..

إلى/قائد الوية الحماية الرئاسية/العميد الركن/ ناصر عبدربة منصور هادي ،، المحترم..تحية عسكرية..وبعد
بدايتاً نهديكم نحنُ كافة ضباط وصف ضباط وأفراد الكتيبة الثالثة حماية رئاسية قطاع شرقي(كتيبة الشهيد/البطل/المقدم/أكرم الحييد) اجمل واطيب واحر التحايا العسكرية والاخوية ونتمنى لكم موفور الصحة والسعادة ومزيداً من التقدم والازدهار في بناء وخدمة هذاء الوطن..
ونحيطكم علماً ونحنُ نعلم انكم على علم ودراية بذلك بأن كتيبتنا منذو انضمامها وتاسيسها وتشكيلها في الوية الحماية الرئاسية لم تتفانا في خدمة وحماية الوطن وبذلت الغالي والنفيس وسطرت اروع ملاحم البطولات في ميادين المعارك بابسط الامكانيات والعتاد المصروف لها وقدمت الشهيد تلو الشهيد وفي مقدمتهم قائد الكتيبة الشهيد/البطل/المقدم/أكرم الحييد رحمة الله علية..
ومنذو خروج قوات الشرعية نهاية العام المنصرم2019من العاصمة عدن تعاني الكتيبة من ضلم وتعسف في كل المجالات وخاصتاً في رواتب الجنود التي طالها الخصم الغير قانوني من قبل قائد اللواء الاول/العميد/سند الرهوة،،ومع ذلك غضضنا الطرف وكممنا الافواة وفضلنا السكوت في الوقت الراهن تقديراً منا للوضع الحرج الذي تمر بة البلاد والقيادة السياسية والعسكرية الحكيمة ممثلتاً بفخامة الاخ/الرئيس/المشير/عبدربة منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة والامن،،حفضة الله ورعاة..
وبعد عودة ووصول قائد اللواء العميد/سند الرهوة إلى معسكر جحين من أجل تشكيل واعادت ترتيب اللواء تم التواصل معة من قبل قيادة الكتيبة حول وضع الكتيبة بخصوص التشكيل واعادت الترتيب فكان رد قائد اللواء لا انتم وكتيبتكم لستم معنيون بالجمع والحضور في جحين ابقو على ما انتم علية في بيوتكم حتى ندخل عدن سنقوم باستدعاكم حينئذ وسوف تصلكم مرتباتكم عبر شركات الصرافة..
واستمر الوضع هاكذا ونحن ساكتين ومتحملين ولكن نفذ صبرنا وبلغ السيل الزباء بسبب ازدياد وارتفاع نسبة الخصم التي طالت جميع أفراد الكتيبة بدون استثناء احد من مرتبات شهري مايو ويونيو حتى الشهداء والجرحى والمتوفيين لم يسلمو من الخصم،،فما هاكذاء تورد الابل اخي قائد اللواء..
نرجو من قائد الوية الحماية الرئاسية العميد الركن/ناصر عبدربة منصور..انصافنا وحل اشكاليتنا لكونة هوة القائد والمسئول الاول عننا جميعاً..
..انتهى..

♦️ثانياً/تقديم بلاغ..

إلى/مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع/العميد الركن/عبدالله عبدربة
المحترم..
تحية عسكرية..وبعد..
نحن كافة ضباط وصف ضباط وافراد الكتيبة الثالثة حماية رئاسية قطاع شرقي(كتيبة الشهيد/البطل/المقدم/أكرم الحييد) نبلغكم ونحيطكم علماً بعدم صرف مرتبات الكتيبة من شهر يوليو للعام الحالي2020 إلى مندوبي اللواء الاول حماية رئاسية حتى يتم انصافنا وحل مشكلتنا مع قائد اللواء الاول حماية رئاسية المطروحة والمقدمة اعلاة إلى قائد الوية الحماية الرئاسية العميد/الركن/ناصر عبدربة منصور،،لذلك نرجو منكم التحفظ وابقاء مرتبات الكتيبة لديكم ولايتم صرفها الا بتوجيهات من قائد الوية الحماية الرئاسية او عبركم مباشرتاً الى شركات الصرافة مالم وان تم خلاف ذلك بعد صدور هذاء البلاغ نحملكم المسئولية الكاملة..
..أنتهى..

صادر عن كافة ضباط وصف ضباط وأفراد الكتيبة الثالثة حماية رئاسية قطاع شرقي (كتيبة الشهيد/البطل/المقدم/أكرم الحييد)
يوم الاحد
الموافق22/11/2020