الفن

الجمعة - 18 سبتمبر 2020 - الساعة 09:43 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/زنجبار/خاص



أقامت صباح اليوم مؤسسة رؤيا المستقبل في مقرها بالتعاون مع فرع مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية بمديرية زنجبار محافظة أبين ورشة عمل حول دور المرأة في حل النزاعات و بناء السلام ضمن القرار الأممي ١٣٢٥ ..

وفي افتتاح الورشة أكد مدير عام مكتب الإعلام بمحافظة أبين الدكتور ياسر باعزب أن المرأة الأبينية استطاعت أن تكون حاضرة في الأزمات والمحن ومراحل النزوح وأن تقف مع الرجل في كل مرحلة مر بها.

وأشار إلى أهمية تعزيز مشاركة وبناء قدرات المرأة في عمليات السلام بما يمكنها للاتصال مع المجتمع المدني لتسهم في حل النزاع ومعالجة المظالم وتحقيق السلام المستدام .

وثمن مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف الدور المؤسسي الذي تقوم به مؤسسة رؤيا المستقبل لتأهيل المرأة لتكون عنصرا فاعلا في المجتمع لمنع حدوث وحل النزاع والحفاظ على حقوقها وإعادة تأهيلها .

وأوضحت رئيسة مؤسسة رؤيا المستقبل الأخت فلسطين بركات أن الورشة تستهدف البارزات والناشطات ورئيسات الجمعيات بمديرية زنجبار

واستعرضت فلسطين ما تعانيه النساء والفتيات في محافظة أبين من أشكال العنف والتمييز في فترات النزاعات، وبعدها، لافتة إلى أن تبني قرار ١٢٣٥ من مجلس الأمن يعتبر خطا فاصلاً بالنسبة لحفظ وتطوير حقوق المرأة وقضايا الأمن والسلام، ويطالب باحترام حقوق المرأة ودعم مشاركتها في مفاوضات السلام.

وخلال الورشة التي أدارتها رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأخت خلود القديري جرى عرض عدة محاور ومناقشات عديدة بين مجموعة المشاركات لتقديم آليات لتنفيذ هذا القرار والخروج بتوصيات من خلال هذه الورشة .

حضر الورشة مدير مكتب الإعلام بمديرية مودية الدكتور أنور الصوفي.



محمد ناصر مبارك