أخبار محلية

الأحد - 01 يوليه 2018 - الساعة 09:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


قالت مصادر مطلعة إن المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث يعتزم زيارة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي لبحث ملف الحرب في الحديدة وجهود السلام واستئناف التسوية السياية التي يتوقع اجراؤها خلال الأيام القليلة القادمة بين مختلف أطراف النزاع في اليمن حسب تلك المصادر.

وقال مصدر مسؤول في مكتب جريفيث بإن المبعوث غادر مسقط السبت متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان، ومن المتوقع وصوله إلى عدن بعد يومين حسب ما ذكرته وكالة " تي آر تي " التركية مساء الأمس .

وكشفت الوكالة التركية أن الهدف من هذه الزيارة تأتي هو التوصل لحلول مرضية لطرفي النزاع في اليمن فيما يخص أزمة الحديدة إللبدء باستئناف إجراء عملية التسوية السياسية لحل الأزمة شاملة في اليمن لاحقا .

وكان جريفيث قد التقى هادي ورئيس حكومته د. احمد بن دغر في عدن الأربعاء الماضي، في زيارة استمرت لساعات، وعاد بعدها إلى مسقط حيث التقى مسؤول عماني إضافة للمتحدث الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام.
ولم تتضح الرؤيا فيما إذا سيوافق طرفا النزاع " الحوثيون والحكومة الشرعية على وضع ميناء الحديدة تحت إشراف أممي ، إلا ان الحكومة اليمنية أعلنت تمسكها بانسحاب الحوثيين من محافظة الحديدة بشكل كامل كشرط لإستئناف العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.