أخبار محلية

الأربعاء - 16 مارس 2022 - الساعة 10:15 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات



قالت مصادر محلية إن قيادياً في ميليشيا الحوثي هجّر معلماً وأسرته، من منزلهم في مديرية حزم العدين غربي محافظة إب وسط البلاد.

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي جمال الحميري، والمعين من قبل مليشيا الحوثي وكيلاً لمحافظة إب، هجّر المعلم "رشاد الجعفري" من منزلهم في قرية "الراحة" عزلة حَلْيَمة بمديرية حزم العدين.

وأجبر المعلم على مغادرة منزله مع أسرته، بسبب مضايقات يقوم بها القيادي الحوثي الذي يمتلك منزلاً بجوار منزل الجعفري بحسب المصادر.

وسبق أن منع القيادي الحوثي المعلم الجعفري من وضع أبسط الأشياء أمام منزله، إضافة الى منعه من حفر صرف صحي "بيارة"، كما نهب أراض تابعة للمعلم وأسرته بقوة السلاح، ومارس مضايقات عدة وتهديدات بالسجن والخطف، أجبر من خلالها الجعفري على ترك منزله، وفقا للمصادر.

ونشر "الجعفري" مقاطع مصورة توثق تهجيره، تتضمن مشاهد مؤلمة لمغادرته برفقة النساء والاطفال والمواشي من المنزل والقرية.

ونفى "الجعفري" وجود مبرر لتهجيره، وقال: "لقد وصلت الحميري بضمد أثوار (استرضاه بثورين) ثم وصلته بأحد أبنائي وطلبت منه السماح لي بالبقاء مع أسرتي في المنزل، لكنه تجبر وبسط على أرضي وقام بطردي من منزلي، مضيفاً: لقد حاول الحميري سلب حريتي وها هو اليوم يسلبني أرضي وبيتي".

وقال: منزلي ليس موقعاً عسكرياً، ومن حقي كمواطن العيش في منزلي بكامل حريتي وكرامتي.

ودعا الجعفري الأحرار، ومنظمات حقوق الإنسان للتضامن معه، وإدانة ما وصفه بـ السلوك الارهابي الذي تنتهجه مليشيا الحوثي والمحسوبين عليها، والضغط على الشيخ الحميري لإعادة منزله والسماح له بالعيش مع افراد أسرته في منزلهم.

ولم يقتصر الأمر على المعلم الجعفري، إذ نشر طارق الحميري شقيق القيادي الحوثي جمال الحميري مقطعاً مصوراً اتهم فيه شقيقه، بالاستحواذ على أملاكه وما ورثه بعد والده، وهدده بالقتل والطرد من المنزل.