أخبار محلية

الجمعة - 12 فبراير 2021 - الساعة 08:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

تعرض منزل أسرة شهيد في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن إلى أضرار إثر صراع على أرضية متنازع عليها في شارع السجن.

وقال سكان محليون لصحيفة الوطن العدنية بأن منزل الشهيد عامر (أبو شامه) الواقع بالقرب من الأرضية المتنازع عليها تعرض مساء أمس الخميس لأضرار كبيرة إثر رمي قنبلة عليه بالخطأ من قبل مجهولون تابعون لأحد أطراف الصراع على الأرضية.

وأشاروا إلى أن أسرة الشهيد كانت داخل المنزل لحظة رمي القنبلة وانفجارها ولولا ستر الله عليهم لوقعت كارثة, لافتين إلى أن الإنفجار تسبب برعب وخوف للنساء والأطفال الذين خرجوا عقب الإنفجار إلى الشارع وهم في حالة هلع وذعر.

وأكدوا كذلك تضرر منزل مواطن آخر يدعى معاذ عبدالقوي يقع بالقرب من الأرضية المتنازع, بطلقة دوشكا من اشتباكات أندلعت قبل أيام بين طرفي النزاع الذان يقف بجانب كل طرف منهما قوات أمنية وعسكرية.

واستغرب أهالي المنصورة عدم قدرة وعجز السلطة المحلية و أمن عدن وقوات الدعم والاسناد والأحزمة الأمنية والتشكيلات العسكرية والأمنية المختلفة من إيقاف هذه المعارك التي تتجدد بشكل شبه يومي بين طرفي النزاع على أرضية أصبحت مصدر رعب وخوف للاهالي.

وقالوا بأنهم اصبحوا عايشين في رعب وهلع من المعارك والاشتباكات التي تندلع كل يوم ويستخدم فيها القنابل والأسلحة المتوسطة والخفيفة وسط أحياء سكنية مزدحمة.

وناشد أهالي المنصورة محافظ عدن والجهات الأمنية بالتحرك العاجل لحماية المواطنين وإيقاف المهزلة اليومية وحقن الدماء وإيجاد حل حقيقي يضمن عدم تجدد المعارك بشكل نهائي.