أخبار محلية

الجمعة - 17 مايو 2019 - الساعة 02:10 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /الرياض

خضعت السلطات السعودية للضعوطات الكبيرة لأبناء المهرة ورفعت حظر السفر المفروض على محافظ المهرة السابق ووزير الدولة اليمنية الشيخ محمد عبدالله بن كده.

وأفادت مصادر خاصة أن السلطات السعودية وجهت اليوم الخميس، برفع حظر سفر الوزير بن كده بعد أشهر من احتجازه ومنعه من مغادرة الأراضي السعودية.

وجاء رفع الحظر عن الوزير بن كدّه بعد وقفات تضامنية وبيانات في محافظة المهرة، منددة بالاجراء الذي اتخذته السلطات السعودية بحق بن كده ومنعه من العودة الى أرض الوطن.

وشهدت المهرة خلال الأسابيع الماضية تلاحما غير مسبوق بين كافة أبناء قبائل المهرة في مواجهة ما تعرض له الوزير كده من قبل السلطات السعوديه، كما انعسكت تلك الاحتجاجات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث شهدت تفاعلا كبيرا في مناصرة الشيخ بن كده والتضامن معه.

ويعتبر خضوع السعودية للضغط الشعبي من قبل أبناء محافظة المهرة في قضية بن كدة بارقة أمل لأبناء المحافظات الأخرى ودافعا للعمل على الصعيد السلمي من أجل تحرير الوزراء والقادة العسكريين والمدنيين التابعين للحكومة الشرعية الذين يتعرضون لذات الاجراءات الذي تعرض لها بن كده، وفرض الاقامة الجبرية على معضمهم منذ سنوات أكثر من أربعة أعوام.

ويشغل الشيخ محمد عبدالله بن كده منصب وزيرا للدولة في الحكومه الشرعية، ومحافظا سابقا لمحافظة المهرة، ويحظى بمكانة اجتماعية بارزة في أوساط أبناء المهرة، كما تحظى مواقفه الوطنية باحترام الشارع اليمني كله.