الفن

السبت - 29 سبتمبر 2018 - الساعة 08:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/أحور/عبدالله الطحر

اجتمع صباح هذا اليوم نائب منصب باكازم ابو بكر محمد الحامد في منزله وبحضور الشيخ ناصر محمد احمد وقائد اللواء العميد الركن محمد احمد ملهم وقايد الحزام الأمني مهدي ناصر حنتوش ومدير مكتب الامن السياسي سعيد صالح عاقله. وعضوا مجلس محلي عوض بوبكر امسعيدي وعدد من المشايخ والخصيات الاجتماعيه وتطرق هذا اللقاء مناقشة الرد من قبائل المراقشة على الرسالة التى ارسلتها قبائل باكازم للمراقشه.

والذي جاء رد المراقشة على رسالة رسالة باكازم كالتالي:

قال تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان) صدق الله العظيم.

وصلتنا رسالتكم التي بعثتمون هالنا بتاريخ 2/9/2018. وقد تاخر ردنا بسبب تباعد مناطقنا من جهه والتحري حول بعض مانقل في رسالتكم من معلومات نحن وانتم علينا عدم تصديق اي معلومات تقود للفتنه القبلية وتكون في صالح قوى الارهاب التي تستهدف الجميع.

ونؤكد لكم على التالي.

1- نحن أبناء قبايل المراقشه وابنا ء قبايل بكازم نشكل عمق البعضنا البعض وكل منا يعتبر سند للاخر ولانرضا لبعضنا باي مكروه ومن رضي بذالك يعتبر نفسه خرج من اجماعنا واجماعكم.

2-اجمعت قبايل المراقشه عبر مشايخها على رفضها شجبها وادانتها لاي اعتداء على ابنا مديرية احور أوغيرها من المناطق المجاورة لمناطق المراقشه ومن ثبت رضاه بايواء عناصر الارهاب وتستره عليهم يتحملع المسؤليه وحده ومهمه متابعه ومكافحه الارهاب اينما وجد هي بالاساس مهمه الدوله واجهزتها الأمنيه ونحن من جانبنا لن نتستر ولن نوفر الحماية العناصر الاهاب تجاه من يطلبهم بل سنكون عونآ لأجهة تسعى لاستئصال عناصر الارهاب في أي منطقة يتواجدون فيها.

3- اراضي المراقشه واسعه وجبليه ومرتبطة بطرق مع المحفد وموديه والوضيع واحور وشريط اساحلي طويل ندعو قائد الحزام الأمني بالمحافطة وقيادة الداخليه كجهات مسؤوله عن حفظ الامن سد المنافذ بين تلك المدريات ومناطق الشريط الساحلي (احور ومنطقة المراقشه) نقاط أمنية معززه ونكون عونأ لهم بكل بما يضمن أمن واستقرار المنطقه.

4- نرحب وندعو التعاون والتكاتف بيننا وبين كل القبائل المجاور ة لنا في مديريه احور وغيرها لتطوير العلاقات القبلية وتوطيدها والحرص على امن أهلنا ومناطقنا والتعاون مع أي جهة تسعئ لحفظ الامن والاسقرار فيها وعلينا (القبائل )أن نقف صف واحد لمنع مخطط القاعدة بزرع الفتن بين القبائل المتجاورة.

أخيرأ ثقوا بان قبايل المرقشه حريصون على التعاون وتحسين العلاقة مع ابناء قبايل باكازم في مدرية احور وبقيه القبائل المجاورة -وفقنا الله واياكم الئ مايرضاه ويحفظ أمن أهلنا ومناطقنا كجزء من أمن البلا د.

- صادر عن مشايخ واعيان قبائل المراقشه مرسل ألى جميع قبائل باكازم في مدريه احور.

حيث رحب نائب منصب باكازم ابوبكر الحامد وقائد اللواء العميد الركن محمد ملهم وقائد الحزام الامني مهدي حنتوش والحاضرين من مشايخ واعيان وشخصيات الاجتماعية والعسكرية برسالة قبايل المراقشه وهذا مايدل علئ شيء وانما دل على رابط الاخوه بين قبائل المراقشة وقبائل باكازم في مديرية احور والعلاقة الاجتماعية وسنكون يدع واحده ضد اي ارهاب يخل بامن واستقرار مناطقا وسنكون صفأ وحدأ..