أخبار محلية

السبت - 22 سبتمبر 2018 - الساعة 02:12 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / عدن

كشف وزير وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس/ لطفي باشريف ، عن توفر شرائح "عدن نت" ومودمات وايرلس تابعة للشركة ، مرجعًا عدم توزيعها وتوزيع كمية محدودة من المودمات يوميًا عبر الشركة فقط ، إلى اجراء اختبارات على الشبكة للتأكد من كفأتها ، ومن ثم سيتم توسيع نطاق البيع .


واعتبر الوزير في تصريح لمصدر مُقرب عن تدشين الشركة منجزًا تاريخي لمواكبة الاتصالات والانترنت باستخدام الانترنت اللاسلكي ، وستقفز باليمن الى مصاف الدول المتقدمة في استخدام الانترنت ، من حيث السرعات العالية والسعة اكبر وأسعار تتناسب مع دخل الفرد لتكون في متناول يد الجميع .

قال أن "عدن نت" تمثل رافد لقطاع الاتصالات ، وستكون رافد ليمن نت ومساعدة بقية الشبكات وخدمة وطنية لكافة افراد الشعب ، مؤكدًا ان هناك مشروع لتحويلها إلى شركة اتصالات وطنية مساهمة من جميع المواطنين في الجمهورية ، مؤكدًا لأهمية الجانب الاقتصادي للشركة لرفد الموازنة العامة ودعم الاقتصاد الوطني .

واكد الوزير اهمية تنظيم قطاع الاتصالات بما يتناسب التطورات ، مشيرا الى وجود 4 شركات اتصالات لكن بسبب الحرب اصبحت خدمتها سيئة ونسعى لتصحيح وضعها او اعطاء الفرصة لشركات أخرى .