أخبار محلية

السبت - 04 يونيو 2022 - الساعة 07:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

وضع وزير النقل عبدالسلام حميد رئيس الوزراء معين عبدالملك في موقف محرج ومهين بعد أن ضرب بتوجيهاته الأخيرة عرض الحائط والمتعلقة بإلغاء قراره الأخير بشأن إقالة علي محروق من منصبه برئاسة الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل.

وأكدت مصادر مقربة من الوزير عبدالسلام حميد لصحيفة الوطن العدنية أن الأخير وجه بإنفاذ قراره بشأن تعيين سائق قاطرة وعضو نقابة النقل الثقيل بميناء عدن "فارس شعفل" رئيسا للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بدلا عن علي محروق وتجاهل توجيهات معين عبدالملك. 

وباشر اليوم السبت شعفل مهامه كرئيسا للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، ، وذلك بتفقده سير عملية النقل في ميناء كالتكس للحاويات.

كما التقى شعفل بمدير عام الجمارك في الميناء الاستاذ محسن قحطان وناقش معه المهام المشتركة بين الهيئة والجمارك وبحث الحلول اللازمة لمشاكل النقل الناجمة عن ازدحام الشاحنات فيما أقر اللقاء ضرورة عقد لقاءات متعددة مع مدير عام الهيئة بعدن تتعلق بذات الشأن.

هذا وكان رئيس الوزراء معين عبدالملك قد وجه مؤخرا وزير النقل عبدالسلام حميد بإلغاء قرار إقالة علي محروق من منصبه وهو التوجيه الذي لم يلتزم به وزير النقل وضرب به عرض الحائط واضعا معين عبدالملك في موقف لا يحسد عليه.

الجدير ذكره أن وزير النقل أصدر في الفترة الماضية سلسلة قرارات استهدفت كوادر وكفاءات الوزارة وهيئاتها واحلت بدلا عنهم أشخاص من منطقته وأقاربه وهو الأمر الذي استدعى تدخل رئيس المجلس الرئاسي وإصدار توجيهات لكافة الوزراء بإيقاف تعيينات الأقارب والتعيينات الغير قانونية إلا أن هذه التوجيهات هي الأخرى لم تنفذ ولم يعمل بها مما يكشف عن ضعف وهوان رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة.