أخبار محلية

السبت - 27 نوفمبر 2021 - الساعة 03:33 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص


طالب محافظ محافظة المحويت الدكتور صالح سميع النائب العام بالتحقيق مع مدير إذاعة محافظة أبين الصحفي والناشط السياسي "صالح الحنشي".

وطالب سميع خلال تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية النائب العام الدكتور "احمد الموساي" بالتحقيق مع الناشط السياسي ومدير إذاعة أبين (صالح الحنشي) على خلفية منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أشار فيه إليه ساخراً بأنه واقف بمعية عبدالغني جميل محافظ صنعاء أمام البنك الأهلي السعودي وبحوزتهم شيكات لاستلام مخصصات محافظاتهم الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وأشار سميع في تغريدته المقدمة إلى النائب العام إلى أن هذا المنشور محض بهت ليس له أي أساس من الصحة سوى التشهير والكيد الرخيص وأن ماورد في منشور الحنشي يضعه تحت طائلة القانون آملا إتخاذ مايوجبه قانون الإجراءات الجزائية من تصرف قانوني رادع.

وأثارت هذه الواقعة استهجانا واسع النطاق حيث طالب صحفيون وناشطون عارضوا ذلك بضرورة التحرك لمحاسبة الفاسدين والتصدي لهم بدلا من تعقب الصحفيين على فيس بوك ، داعيين الحكومة والرئاسة بإيقاف مخصصات سميع وباقي محافظي المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي لكون ذلك عبث بالمال العام وفتح باب الفساد وإهدار ميزانية الدولة لمسؤولين مغتربين لايقومون بأي مهام سوى النشاط على مواقع التواصل.