أخبار محلية

الأحد - 05 سبتمبر 2021 - الساعة 09:31 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

وصل وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ، الى مملكة هولندا المحطة الثانية في مستهل جولته الأوروبية  لهذا العام  بعد زيارة رسمية ناجحة لمملكة النرويج.
و سوف يلتقي وزير الخارجية د أحمد عوض بن مبارك نظيرته السيده  سيغريد كاغ وزيرة الخارجية في مملكة هولندا
كما يلتقي عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية كما سوف يلقي وزير الخارجية  وشؤون المغتربين  بن مبارك محاضرة في المعهد الهولندي للعلاقات الدولية في لاهاي .وسيشارك في عدد من الفعاليات الهامة  المخطط لها وفق برنامج زيارته الرسمية .

هذا و غرد  السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف على حسابه بتوتير  بأن زيارة  بن مبارك لبلاده  هامة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين .

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية في أن الزيارة الأوروبية  الثانية تأتي في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وشئون المغتربين لاطلاع الشركاء الدوليين على تطورات الاوضاع في اليمن ومناقشة التداعيات المترتبة على استمرار الميليشيات الانقلابية الحوثية في رفض كافة جهود ومبادرات السلام ، وتوضيح رؤية الحكومة في وقف الحرب وتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار ، والبحث في سبل تخفيف التداعيات الانسانية الناتجة عن الحرب التي تشنها الميليشيات الحوثية على ابناء الشعب اليمني واستئناف التعاون الثنائي مع الدول الصديقة.
وأضاف بن مبارك “سنعمل على حشد كافة الجهود الدولية من أجل ايقاف نزيف الدم اليمني وتحقيق السلام الشامل والدائم الذي يحقق الأمن والاستقرار لابناء الشعب اليمني، وسنعمل من خلال علاقاتنا مع كافة الدول الشقيقة والصديقة على توفير الامكانيات والدعم اللازم لتعزيز دور الحكومة وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.