أخبار محلية

الأحد - 06 أكتوبر 2019 - الساعة 03:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /سقطرى/خاص


دعا مجلس الحراك الثوري بارخبيل سقطرى مختلف الكيانات السياسية والقبلية والاجتماعية للحفاظ على السلم الاجتماعي بالارخبيل كما عرف عن اهله منذ ازمان بعيدة وعدم الانجرار للفوضى والحفاظ على مؤسسات ومرافق الدولة .

وقال الاخ محمد الريشي رئيس مجلس الحراك الثوري بارخبيل سقطرى في تصريح صحفي ان قضية الجنوب هي قضية الجميع وليس قضية الانتقالي وحده حتى يدعيها منفردا مناشدا القوات العسكرية والامنية بمختلف وحداتها عدم الانجرار لسفك الدماء وقتل النفس الطاهرة والحاق الدمار بالجزيرة مؤكدا ان المجتمع السقطري بطبيعته يميل للسلام والحكمة والتعايش مناشدا بعدم التدخل من الاخرين في شئونها .

وقال الريشي ان كراسي السلطة زائلة غير ثابتة واستبدال واحد باخر طبيعة الحياة ولا يؤدي ذلك للفتنة محذرا ان اشعال فتيل الازمة سيلحق الضرر بالجميع وستعم الفوضى والتهلكة وقد راينا في المحافظات الاخرى كيف آل مصيرها مناشدا الاعلاميين بالكف عن التحشيد والتحريض للفتنة وهم بعيد عنها .

وطالب الريشي المجلس الانتقالي واحزمته بالتوقف عن الهيمنة ونشر الفوضى وادعاء احتكار قضية الجنوب بالكذب فالجنوب اكبر من ان يختزله تيار بعينه داعيا كل وجهاء واعيان سقطرى لرفض الانجرار للفوضى .