أخبار محلية

السبت - 05 أكتوبر 2019 - الساعة 11:02 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة


أكد شيخ مشائخ سقطرى عيسى سالم بن ياقوت على تنفيذ قرار رئيس الجمهورية وتعزيز سلطة الدولة في كل مؤسساتها ودعم محافظ المحافظة رمزي محروس والمؤسسات العسكرية والأمنية الرسمية .

وأضاف بن ياقوت في بيان تلقت صحيفة الوطن العدنية على نسخة منه أن تدخل طرف خارجي في الشؤون الداخلية في محافظة سقطرى وطمع الإقتتال بين أبنائها والتصادم والخروج عن الدولة والشرعية أمر مرفوض ويقتضي من السقطريين جميعا الاصطفاف في وجهه مهم كان مبرراته ومغرياته .

ودعا شيخ مشائخ سقطرى أبناء الآرخبيل إلى التماسك والتوحد ونبذ الفرقة والانقسام وتفويت الفرصة على من يريد تقسيم المجتمع والطعن بين الأخوة.
وأكد على تعزيز السلم والأمن ووحدة الصف بين أبناء أرخبيل سقطرى والتركيز على التنمية والبناء وتعزيز الخدمات الأساسية ونبذ العنف ورفضه أيا كانت مصادره وأسبابه .

وكان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور قد أصدر قراراً بتعيين فائز سالم موسى طاحس سعد مديراً عاماً لشرطة محافظة أرخبيل سقطرى ويرقى الى رتبة عقيد.

ويذكر أن "علي الرجدهي" مدير الأمن السابق، و"خلفان المزروعي" المسؤول الإماراتي في الأرخبيل، قد فشلا خلال اليومين الماضيين من الاستيلاء على بعض إدارات الأمن بعد تصدي قوات الجيش الوطني لمحاولة الإنقلإب والتمرد .