اخبار وتقارير

الإثنين - 30 سبتمبر 2019 - الساعة 05:48 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /شبوة


اكد وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور علي الوليد مواصلة دعم الوزارة ورعايتها لانشاء اول مستشفى خيري لامراض وجراحة الكلى والمسالك البولية بمحافظة شبوة والذي يتسع لخمسة واربعين سريرا .
واشاد خلال زيارته لمشروع المستشفى بمدينة عزان بمديرية ميفعة بمعية مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عيدروس بارحمة بمستوى الانجاز في المكونات الاساسية للمستشفى ، لافتا بنوعية تجهيزاته الطبية الحديثة والتي تؤهله بان يكون المستشفى المرجعي الاول لهذا النوع من المراضة على مستوى المحافطة والجمهورية ، مثنيا على دور مؤسسة شبوة للتنمية في اقامته ولكل الداعمين بسخاء لمشروع المستشفى .
وجدد الدكتور الوليدي في ختام الزبارة تأكيد الوزارة وعزمها على دراسة امكانية رفد المستشفى بالكوادر الصحية الاخصائية .
وفي الزيارة افاد المدير التنفيذي للمؤسسة شبوة ناصر بن مسلم بان المؤسسة تتولى عملية الاشراف على مشروع هذا المستشفى النوعي والخيري والتخصصي ، موضحا بان وزارة قد ساهمت باكثر من تسعين بالمئة من تجهيزات وتاثيت المستشفى الذي يتكون من خمس طوابق خصص الثلاث الاولى منها للطوارئ والاشعة والعيادات ، والرابع والخامس للعمليات والرقود.
وتوقع بن مسلم استكمال كافة التجهيزات الطبية بالمستشغى وافتتاحه في نهاية العام الجاري .
شارك في الزيارة مدير مركز غسيل الكلى بعزان الدكتور خالد عامر .
وكان الوكيل الوليدي والدكتور بارحمة ومدير عام ميفعة عبدالله عاتق باعوضة قد اطلع على مستوى سير العمل الطبي في مستشفى عزان ومركزي غسيل الكلى و الامومة والطفولة فيها .
واشاد الوكيل الوليدي بنوعية الخدمات الطبية التي تقدمها هذه المرافق للمرضى ، منوها بحرص الوزارة على تطوير وتحديث خدماتها وتوفير الاحتياجات الاساسية لها ، مؤكدا بان الوزارة ستعمل على معالجة اشكالية مرتبات البعثات الطبية بمستشفى عزان وغيره من المستشفيات العامة بالمحافظة .