أخبار محلية

الإثنين - 23 سبتمبر 2019 - الساعة 10:48 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن


استغربت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تدخل السفارة اليمنية في القاهرة بأعمال الملحقية الثقافية.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إنها تستغرب ما ورد في بيان سفارة بلادنا في القاهرة من ادعاء يزعم قيام الوزارة بترشيح عدد من الطلبة بأكثر من المقاعد الممنوحة لبلادنا.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها أنها تلقت تظلما من خمسة من الطلبة الأوائل المرشحين لمنح التبادل الثقافي لهذا العام بتاريخ 18/9/2019، يبين رفض الملحقية الثقافية تسجيلهم في مقاعدهم.

 

وأشارت إلى أنها بعثت على وجه السرعة بخطاب للملحقية يلزمها بتسجيل الطلاب في مقاعدهم التي منحتها الوزارة لهم، محملة الملحقية "المسؤولية القانونية في حال المخالفة حفاظا على مصالح طلابنا"، بحسب تعبير البيان.

 

ولفتت إلى أن الملحقية الثقافية اليمنية في القاهرة هي المسؤولة أمام الوزارة عن متابعة أوضاع الطلاب المبتعثين في جمهورية مصر.

 

ونوهت إلى أنه تم تسليم المستشار الثقافي محمد العبادي جميع وثائق الطلاب المرشحين من قبل الوزارة للدراسات الجامعية للعام الحالي 2019 /2020 بتاريخ 30/7/2019 وعددهم 60 طالبا وطالبة موضحة أسماءهم في الكشف المسلم له شخصيا.

 

واستهجنت الوزارة تدخل السفارة في أعمال الملحقية الثقافية وتوجيه الملحق باستبدال الطلبة الأوائل بطلبة من خارج كشف الوزارة.

 

وأكدت الوزارة أنها على تواصل مستمر مع الملحقية وقد وجهت الملحق الثقافي باعتماد الكشف المرسل إليه من قبل الوزارة، مشيرة إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في حال المخالفة.