أخبار محلية

الخميس - 12 سبتمبر 2019 - الساعة 11:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /لحج/خاص

قام ظهر يوم أمس الأربعاء مسلحين مدنيين وعسكريين بالتهجم على مبنى نيابة الأموال العامة ونيابة تبن في محافظة لحج وداهمو مكاتبها وهددوا باختطاف الموظفات والموظفين .

وقال شهود عيان للصحيفة ان مسلحين مجهولين جاءوا على متن سيارة جيب اف جي وطقم مدني وحاصروا مبنى النيابة وحراستها وهددوا باختطاف الموظفين ان لم يتم الافراج عن سجناء لديهم من قبل نيابة الاموال العامة .

وأكد المصدر ان المسلحين طالبوا بالافراج عن سجناء تابعين لهم سجنوا لدى النيابة بعد الاعتداء على اراضي الدوله والمصروفه لمنتسبي وقضاة نيابات لحج من عام 2007م.

وأشار المصدر أن المسلحين قد سبق وان داهمو النيابة العامة قبل عدة أشهر واشهروا سلاحهم على حراسه المبنى. كون النيابه امرت بحبس أحدهم لاعتداءه على مبنى السلطة القضائية ورغم إبلاغ مدير أمن المحافظة بمذكرة رسمية بما قاموا به هؤلاء المسلحين .

وأكد المصدر ان موظفي وموظفات إدارة نيابة الأموال العامة تمكنوا من مغادرة المبنى ولايزال المسلحين في محيطه, واعلن الموظفين إيقاف اعمال النيابات في محافظه لحج حتى يتم حجز هؤلاء المسلحين وايقافهم عند حدهم حتى لاتتكرر مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون.

وبين المصدر ان الأجهزة الأمنية لم تحرك ساكنا حيال ما حصل,مشيرا إلى أن من يقود هؤلاء المسلحين يعمل جندي لدى إدارة أمن لحج.

هذا ورفع الدكتور ناصر علي صالح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة لحج وصلاح الدين عبدالعزيز رئيس نيابة إستئناف الأموال في لحج ببلاغ بمذكرة رسمية إلى محافظ محافظة لحج ومدير أمنها وتلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منها اوضحوا فيها (البلاغ) تفاصيل الاعتداء الذي طال نيابتي إستئناف لحج ونيابة إستئناف الأموال ونيابة تبن الابتدائية ونيابة الأموال الابتدائية في الحوطة من قبل المسلحين المدنيين والعسكريين.

وأشاروا إلى أن المسلحين هددوا بقتل كل من يعترض طريقهم مطالبين بالإفراج عن سجناء متهمين في قضايا جنائية .

وطالب رؤساء النيابات في بلاغهم الموجه إلى محافظ محافظة لحج ومدير أمنها بالتدخل السريع لحسم الأمور حتى لاتفقد السلطة القضائية هيبتها مبينين أن مثل هذه الاعتداءات تؤدي إلى امتناع الموظفين عند أداء أعمالهم نتيجة لعدم وجود الردع المناسب وحفاظا على أرواحهم لكون هذه الاعتداءات تكررت لأكثر من مرة.