أخبار محلية

الأربعاء - 04 سبتمبر 2019 - الساعة 06:53 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن


توقع مركز الأرصاد الجوي بمطار عدن الدولي، أن تشهد السواحل الجنوبية الشرقية طقس مغبر غائم جزئياً شديد الرطوبة مع احتمال هطول أمطار خفيفة أثناء الليل والصباح الباكر.

وأوضح المركز أن الرياح السطحية ستكون جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 25 عقدة، قد تشتد لتصل إلى 30 عقدة نهاراً تخف شدتها قليلاً ليلاً.

ولفت إلى أن هناك سيكون هناك طقس غائم جزئياً إلى غائم على المرتفعات الجبلية مع احتمال تشكل السحب الرعدية الممطرة وامتدادها إلى الهضاب الداخلية.

وشدد على أن جزيرة سقطرى ستشهد طقس غائم جزئياً على معظم مناطق الأرخبيل مع رياح جنوبية غربية شديدة السرعة تتراوح سرعتها من 20 إلى 30 عقد قد تشتد أحياناً لتصل إلى 40 عقدة، مع ارتفاع الموج في خليج عدن من خفيف إلى معتدل وارتقاعه من 1 إلى 2 متر.

وأشار إلى أن درجات الحرارة المتوقعة في عدن ستكون العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية، وسيئون العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 27 درجة.

ووجه المركز تحذيراً للمواطنين بأخذ الحيطة والحذر من التواجد بالقرب من الشعاب والوديان ومجرى السيول، إلى جانب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة المحسوسة والتي قد تصل إلى حوالي 50 درجة مئوية ببعض المناطق الصحراوية.

فيما نبه المركز الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب وارتفاع أمواجه.