أخبار محلية

السبت - 24 أغسطس 2019 - الساعة 05:40 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

قال دبلوماسي يمني يوم أمس الجمعة إن خطر الإمارات تجاوز خطر إيران في بلاده.

وأضاف سفير الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لدى الأردن، علي العمراني في تغريدتين على "تويتر" رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية أن أحداً لم يكن يتوقع هذا حتى في أسوأ الكوابيس.

وأشار إلى أن كل اليمنيين يدركون، ذلك، حتى أولئك الذين ربطتهم الإمارات بمصالح شخصية لشراء سكوتهم أو ولائهم، مستطرداً "نشعر بأسف عميق عندما نتكلم هكذا عن أشقاء، لكنها الحقيقة الأمر من العلقم".

ومضى العمراني متسائلاً : "هل يمكن أن تراجع الإمارات أجندتها في اليمن سريعاً وعاجلاً، لمصلحتها ومصلحة اليمن والتحالف العربي؟"، مجيباً في الوقت نفسه قائلاً: "هذا ما رجوناه وتحدثنا عنه من قبل، لكن يبدو أنه قد سبق السيف العذل للأسف".

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها، قد جددت، بوم الجمعة، اتهامها لقادة القوات الإماراتية بتفجير الوضع عسكرياً في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، ومهاجمة قواتها في عاصمتها عتق، بهدف السيطرة عليها.

وتقود السعودية ومعها حليفتها الرئيسية الإمارات، تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً , ولكن دولة الإمارات اتجهت لتنفيذ مشاريع خاصة بها بعيدا عن الأهداف المعلنة للتحالف وعملت على تقويض عمل الحكومة الشرعية ومحاربتها علنا والتدخل في شؤونها الداخلية ودعمها لتشكيلات ونخب عسكرية وأمنية تابعه لها ومناوئة للحكومة الشرعية.