أخبار محلية

الخميس - 18 يوليه 2019 - الساعة 12:27 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


أكد الشيخ القبلي البارز مهدي العقربي بأن عدم جدية المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس في التعاطي مع قيادة جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران هي من دفعت بالمليشيات الحوثية إلى التمرد على القرارات الأممية وممارسة المزيد من الانتهاكات وارتكاب الجرائم بحق المدنيين والإسهام في زيادة معاناة المواطنين في كافة إرجاء الوطن .

وقال الشيخ مهدي العقربي بأن على الحكومة الشرعية اتخاذ موقف وواضح وصريح من تحركات عريفيث العمل على حث المجتمع الدولي لممارسة المزيد من الضغط على المبعوث الأممي مارتن عريفيث لإجبار المليشيات الانقلابية للانصياع للقرارات الأممية وتنفيذ بنود اتفاق لستوكهولم والبدء بإجراءات فعلية على أرض الواقع من شأنها بأن تسهم إلى بلورة الاتفاق وترجمته عمليا بعيدا عن المواقف والتصريحات الإعلامية التي سرعان ما تذهب أدراج الرياح .

وأعرب شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن الشيخ / مهدي العقربي عن أمله في أن تتضمن إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، التي من المقرر بأن يقدمها إلى مجلس الأمن الدولي، يوم غدا الخميس ، تشخيص دقيق وحقيقي لحقيقة الأوضاع يشير بكل صراحة ووضوح إلى العراقيل والانتهاكات التي مارستها وماتزال تمارسها مليشيات الحوثي وعدم التزامها بالقرارات الدولية سعيا لانتزاع قرار واضح وشجاع يدين تلك المليشيات ويحملها مسؤولية إطالة أمد الحرب وارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين .

والأربعاء، غادر غريفثس، اليمن، متجهاً إلى العاصمة الأردنية، عمان، بعد مباحثات أجراها مع زعيم الميليشيات الحوثية، عبدالملك الحوثي، وما يسمى رئيس المجلس الأعلى لجماعة الحوثي، مهدي المشاط. .

وأكد الشيخ مهدي العقربي بأن إخفاق غريفثس في انتزاع موافقه صريحة من الحوثي بشأن تنفيذ إعادة الانتشار في الحديدة، كما تمسك الحوثي بالإفراج الجزئي عن الأسرى على دفعات، عكس مطالبة الحكومة بالإفراج عنهم على قاعدة الكل مقابل الكل لهو خير دليل على فشل المبعوث الأممي في أداء مهامه ودليل آخر على عدم جديته في التعامل تجاه تلك المليشيات .

المكتب الإعلامي للشيخ مهدي العقربي شيخ منطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن
١٧ يوليو ٢٠١٩م