أخبار محلية

الأحد - 30 يونيو 2019 - الساعة 05:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن/نبيل الجنيد_زكي اليوسفي


دشنت المؤسسة الاقتصادية اليوم بعدن حملة معا لنكافح بعوضة حمى الضنك والتي ينفذها تجمع شباب عدن المستقل وباشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .
وقال نائب المدير العام للمؤسسة الاقتصادية العقيد عبدالكريم محمد صالح " أن حملة التوعية تأتي في إطار تبني المؤسسة في دعم الكثير من الأنشطة والبرامج التنموية والخدمية والمتمثل بدعم وتشجيع الشراكة المجتمعية مع منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتها تجمع شباب عدن المستقل .
وحث فريق العمل المشارك الى مضاعفة الجهود وبذل المزيد لما من شأنه خدمة المواطنين الذي تسعى قيادة المؤسسة إلى مشاركتهم في مواجهة التحديات التي أفرزتها هطول الأمطار الغزيرة على مدينة عدن.

من جانبه تحدث مدير التثقيف الصحي بوزارة الصحة العامة الدكتور سالم سعيد باسلطان " أن تنفيذ مثل تلك الحملات التوعوية وتنفيذ عملية الرش الضبابي يساهم بشكل كبير لمكافحة البعوض والحد من انتشار حمى ضنك بين المواطنين . منوها أن كان لداء البعض مفهوم أن انتشار البعوض ناتج عن المجاري والقمامة ولكن الانتشار هو ناتج عن التخزين الخاطئ للمياه العذبة وهو. الأمر الذي يجب علينا جميعاً التنبه والاستشعار بأهمية التوعية والوقاية من الأمراض .
متمنيا للحملة النجاح وذلك من خلال النزول المباشر للفرق التوعوية للمواطنين وتلقيهم رسالة مفادها أن المشاركة المجتمعية والوقاية هي الأساس من مكافحة البعوض والأمراض المعدية .. مثمنا في الوقت نفسه دور تجمع شباب عدن المستقل وكذلك قيادة المؤسسة الاقتصادية في المساهمة لمكافحة البعوض والأمراض التي تهدد حياة المواطنين .

وأوضح رئيس تجمع شباب عدن خالد الحميقاني " أن الحملة تأتي بدعم المؤسسة الاقتصادية و في إطار حرص تجمع شباب عدن للإسهام في خدمة عدن وأبنائها وحمايتهم من الأمراض التي ظهرت نتيجة تردي الأوضاع التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدن مؤخرا .. لافتا أن عدد الفريق المشارك بالحملة 40 متطوع و10 أفراد للشرش الضبابي تلقوا تدريب وقد تلقوا تدريبات خلال ورشة عمل حول تنفيذ الحملة التوعوية والمتمثلة برسالة توعوية عن كيفية الوقاية من المرض ومكافحة البعوض داخل المنازل بالإضافة إلى تنفيذ عملية رش ضبابي واسع لمكافحة البعوض . . داعيا المواطنين إلى التعاون والتفاعل مع الفريق الذي سينزل إلى كل مديريات المحافظة وبما فيها المدينة الخضراء ومدينة السلام .
حضر التدشين الدكتورة اقبال محمد مديرة مكتب الصحة بمديرية التواهي ومدير القطاع الطبي بالمؤسسة الدكتور صالح طالب ونائبه المهندس اكرم اليساري ومدير مكتب مدير عام الموسسة الاقتصادية الأستاذ محمد علوي ومدير مكتب الإعلام بالمؤسسة الأستاذ عبدالعزيز باداس وعدد من مدراء الإدارات والقطاعات التابعة للمؤسسة الاقتصادية بالعاصمة عدن .