أخبار محلية

الإثنين - 24 يونيو 2019 - الساعة 07:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة

شهدت منطقة حضوب إحدى قرى حوف شرق محافظة المهرة اليمنية تبادل لإطلاق نار بين قبيلتي بلحاف وقراهاف دون إصابات على خلاف زرعه ممثلو المجلس الانتقالي بالمهرة بإيعاز إماراتي.

وبحسب مصادر محلية فإن الاشتباكات لم تؤدي إلى إي إصابات بعد تدخل العقلاء والشيوخ في مديرية حوف لإيقاف أي تحرك يشعل الفتنة بين ابناء محافظة المهرة.

وأكدت المصادر أن قيادة مايسمى المجلس الانتقالي في المهرة عبر نائبها تقف وراء الحادث وتعمل على خلق نزاع بين القبيلتين من خلال إثارة نزاع حول منطقة حضوب، وتغذيته وتسويقه على أساس أنه خلاف قبلي.

وأشارت أن المحافظ الموالي للسعودية راجح باكريت وحسان مهدي بلحاف يسعون لإنشاء مركز ونقاط بمنطقة حضوب غرب مديرية حوف للمليشيات التابعة للانتقالي بالتنسيق مع المعسكر الذي يتبع السعودية في منطقة لوسيك التابعة لمديرية الغيظة لكونه يعتبر أقرب معسكر سعودي إلى مديرية حوف.

وتأتي تحركات المجلس الانتقالي بالمهرة لاستهداف الاستقرار والسلم والتماسك الاجتماعي الذي تنعم به المحافظة، ورفدا لدور المليشيات غير القانونية التي تنتشر في محافظة المهرة بدعم سعودي لخلق الفوضى وتهميش مؤسسات الدولة، وتزامناً مع التحركات التي يقودها الانتقالي في شبوة وسقطرى لخلق فوضى والانقلاب على مؤسسات الدولة بدعم اماراتي.

الجدير بالذكر أن مديرية حوف تشهد حراكاً شعبياً واسع لرفض تواجد القوات السعودية بمنفذ صرفيت الحدودي ومحمية حوف الطبيعية عموماً، و أصدرت قبائل حوف وفئاتها الاجتماعية وثيقة ترفض أي قوات لا تخضع لمؤسسات الدولة.