أخبار محلية

الجمعة - 10 مايو 2019 - الساعة 01:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

وثقت عدسة صحيفة الوطن العدنية مغرب يومنا هذا الخميس من خلال مقطع فيديو، عدم اكتراث سائقين المركبات عند إشارات المرور في العاصمة المؤقتة عدن ، قاطعين الإشارة المرورية لعدم وجود دورية أمنية قبيل أذان المغرب .

ورصد المقطع الفيديو عشرات المركبات غالبيتها باصات أجرة وهي تقطع إشارة مرورية بأحد شوارع الشيخ عثمان بعدن دون إهتمام أو خوف من جراء هذه المخالفة.

وأبان مقطع الفيديو، عددًا من المركبات وهي تتجاوز إشارة مرورية حال لونها الأحمر وهو ما تسبب إلى فوضى مرورية عارمة، ومحاولة تداخل بين المركبات استمرت لأكثر من نصف ساعة .

يشار إلى أن مثل هذه الممارسات تتكرر بشكل شبه يومي في طرق وشوراع العاصمة المؤقتة عدن , حيث لايوجد تقيد بأنظمة المرور ولا إحترام لحقوق الآخرين في المسار والموقف والإشارة ولا وعي بحقوق الآخرين في الطريق ويلتزم السائقين في بعض الأحيان إذا تواجد رجال المرور وعند غيابهم يختلط الحابل بالنابل .

الجدير ذكره أن السلطات الأمنية والمحلية بعدن دشنت مؤخرا عودة إشارة المرور في العاصمة المؤقتة عدن دون وضع عقوبات صارمة تجاه المخالفين أو إتخاذ إجراءات تأديبية تجاه السائقين الغير ملتزمين لكبح تهورهم , وكذا رفع مستوى السلامة المرورية من خلال تكثيف الانتشار الميداني لرجال المرور وتوعية السائقين بضرورة الالتزام بقواعد السير وتعليمات السلامة المرورية، حفاظاً على أرواحهم، وعدم تعريض حياة الآخرين للخطر.

ويتساءل الكثير من المواطنين عن دور مدير شرطة السير بعدن مما يحصل فى شوارع عدن من فوضى وإستهتار بنظام الدولة الذي كفل للمواطنيين الأمن المروري ، وما هي خططهم التى يدعون أنها وضعت كحملة ترقيم السيارات الغير مرقمة ومراقبة وتتبع إلتزام السائقين بالنظام ، وضبط السيارات المخالفة, وضبط السائقين الذي لايمتلكون رخص قيادة, وأين حماية أرواح الناس وممتلكاتهم من هذا العبث الذي يراه الجميع في شوارع وطرقات عدن ، مشيرين إلى أن إدارة المرور بعدن لم تستطيع تنفيذ أي حملة من الحملات التي تعلن عنها بالإعلام ولم تحقق أي إنجاز يحفظ ماء وجوهها ويبرر استمرار وجودها في مناصب لا تستحقها .

يشار إلى أن الدول العربية الأخرى صنفت قطع الإشارة الحمراء كجريمة كبرى، وتعمل على تغليظ قانون عقوبة قاطعي الإشارة الحمراء بعقوبات رادعة للمتهورين ومخالفي القانون والتي تتمثل في غرامة مالية كبيرة وتشمل العقوبة أيضأ حجز المركبة لمدة شهرين كأقل تقدير وحجز سائقها لمدة 48 ساعة..