أخبار محلية

الجمعة - 03 مايو 2019 - الساعة 11:58 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

علمت صحيفة الوطن العدنية من مصادرها الخاصة بأن المجلس الانتقالي التابع للإمارات وزع دعوات على قواعده وأعضائه لحضور الحوار الجنوبي الذي يرعاه المجلس والذي سيدشن غدا السبت.

المصادر أوضحت بأن قواعد وأعضاء المجلس في المديريات والمراكز سيحضرون اجتماع الحوار الجنوبي تحت مسمى قيادات ومكونات جنوبية..!! لهذا وجه لهم الانتقالي دعوات ورسائل للحضور , لافتة إلى إن الانتقالي سيحاور قواعده وأعضائه غدا في حواره الجنوبي المزعوم !!

وأشارت المصادر إلى أن السبب الذي دفع الانتقالي التابع للإمارات بدعوة قواعده وأعضائه لكون غالبية القيادات والمكونات الجنوبية قاطعت هذا الحوار الجنوبي الذي يرعاه المجلس لكونه حوار غير واضح الأسس والمبادئ والتفاصيل والضوابط والجدول الزمني.


يشار إلى أن الناطق الرسمي للمجلس الأعلى للحراك الثوري محمد الحضرمي قال في تصريح صحفي أن الثوري تلقى دعوة هاتفية لحضور تدشين الحوار الجنوبي صباح غدا السبت تحت رعاية المجلس الانتقالي , مضيفا ان الثوري لم يتلقى أي تفاصيل بشان الحوار وأسسه في مرحلته الثانية كما يزعمون فضلا عن كونه لم يشارك في المرحلة الأولى, موضحا ان ماسيجري غدا هو تدشين تحت رعاية الانتقالي بحضور مدير مكتب المبعوث الدولي بالعاصمة عدن.

واوضح الحضرمي أن المجلس الأعلى مع الحوار الجنوبي في الداخل على أسس متوافق عليها مسبقا ولن يحضر الزفة كالاطرش , مؤكدا انه سيكون أول الحاضرين في الطاولة المستديرة للحوار الجنوبي بعد التفاهمات بشان أسسه ومبادئه وضوابطه وجدوله الزمني , محذرا من الاستمرار في الاستقواء ومحاولة الاستحواذ والاقصاء .