أخبار محلية

الثلاثاء - 09 أبريل 2019 - الساعة 08:32 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /حضرموت

اصدرت المحكمة الجزائية بالمكلا حضرموت اليوم حكمها النهائي بالقصاص رميا بالرصاص لقتلة الطفلة طيف الرفاعي للمتهمين الثلاثة رجلان وامرأة وذلك حد وقصاص لفعلتهم بتعذيب وقتل طفلة لم تتجاوز ثلاثة أعوام في قضية اشغلت وارقت الرأي الشبواني خاصة والوطن عموما حيث ان هناك اجماع مقطوع النظير من قبل كل اطياف المجتمع بكل مشاربهم .

وبعد اصدار الحكم من قبل قاضي المحكمة اليزيدي فقد تنفس الصعداء أهالي الضحية ليسدل الستار عن قضية اتعبتهم في مرافعاتهم في القضية ويناشدون المحاكم العليا أن يبتوا بهكذا قضية تهم الجميع لأنها قضية رأي .

كما أكد الأستاذ حسين الرفاعي بقوله : نحن عانينا ولكن اليوم ثقتنا بالأجهزة القضائية وانصافنا وانصاف الطفولة المغدورة ولا انسى أن أشكر كل من وقف معنا في محنتنا من شخصيات في السلطة المحلية بشبوة والاجهزة الأمنية والشخصيات الاجتماعية والنشطاء والإعلاميين فالجميع شارك وكلا في مجاله حتى وصلنا لهذا اليوم الأغر .

من جانبه أشاد الشيخ علي السليماني رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة الذي شارك اليوم وحضوره أعطى دفعة معنوية لاهالي المجني عليها وتحدث الشيخ السليماني عن دور السلطة القضائية ونزاهتها وانتصار العدالة اليوم ، متمنيا أن تبت المحاكم المختصة لتنفيذ القصاص باسرع وقت ممكن.

الجدير ذكره أن الشيخ السليماني من أول وهلة شارك وسعى مع أهالي الضحية فليس بغريب عنه العمل في هكذا جانب انساني وانطلاقنا من مسؤولياته الأخلاقية.


*من محضار المعلم