أخبار محلية

الجمعة - 22 مارس 2019 - الساعة 11:43 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

علمت صحيفة الوطن العدنية من مصادرها الخاصة بأن قائد القوات الإماراتية في بلحاف شبوة هدد قبائل السادة والمحضار بمنطقة الهجر/مرخة في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن بقصفهم بالطيران اذا لم يسلموا السلاح والسيارات التي غنموها وخلفتها النخبة الشبوانية عقب احداث القرية في يناير الماضي بين قبائل السادة والنخبة الشبوانية التي ساندها الطيران التابع للقوات الإماراتية، والذي شن عدة غارات على المنطقة.
 
وبحسب المصادر فإن قائد القوات الإماراتية في بلحاف شبوة المدعو (أبو نهيان) اجرى إتصال هاتفي بآل محسن اليوم الجمعة هددهم فيه بأن لديهم مهلة 24 ساعة إما تسليمهم السلاح او سيقصف بالطيران.

وقال المصدر بأن هذه التطورات والتهديدات أتت بعد مماطلة من قبل الإماراتيين في الإلتزام ببنود اتفاق التحكيم القبلي (حكم صبر) الذي أتى عقب وساطة أرسلتها القيادة الإماراتية المتواجدة في بلحاف شبوة والذي نص على احتكام القوات الإماراتية بشبوة لسادة مرخة ب84 مليون سعودي لإنهاء تداعيات احداث مرخة.

وأشار المصدر بأن قيادة القوات الإماراتية لم تلتزم ب(حكم الصبر) ونقضت الإتفاق , حيث لم تسلم المبلغ الذي تم إقراره من قبل لجنة الوساطة , وقامت باحتجاز لجنة الوساطة التي يقودها (ناصر فرتوت الكازمي) في مقر القوات الإماراتية في بلحاف بحجة أنه لم يلزم قبائل السادة بتسليم السلاح بينما لجنة الوساطة وقبائل السادة اتفقوا على أن يسلم لهم المبلغ الذي حكم وبعدها يتم تسليم السلاح.

وبحسب المصدر فإن الأوضاع متوترة حاليا في منطقة مرخة , وهناك تحركات لقوات النخبة لمحاصرة منطقة هجر بمرخة وتحرك للنخبة من جهة مديرية مسورة شرق محافظة البيضاء واندلعت اشتباكات بين النخبة والقبائل بالمنطقة خلفت قتلى وجرحى , والمهلة التي أعطاها قائد القوات الإماراتية في شبوة لقبائل السادة بمرخة تبقى منها بضع ساعات وتنتهي .