أخبار محلية

الأربعاء - 06 مارس 2019 - الساعة 09:24 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

وصف الصحافي الجنوبي محمد فضل مرشد في مقالة عممها على وسائل الاعلام السياسي اليمني علي البخيتي بعاهرة السياسة اليمنية ، لافتا إلى أنه الفتى المدلل لكافة الأنظمة الفاسدة التي عبثت ولازالت باليمن شماله وجنوبه.

و فيما يلي نص المقالة التي حصلت الوطن العدنية على نسخة منها :


البخيتي،، عاهر السياسة اليمنية
محمد فضل مرشد
ترعرع في احضان الجنرال علي محسن الأحمر، واستقام عوده في أروقة علي عفاش، وتعلم مكر الثعالب بكهف الحوثي، ويجلس الآن على حجر الشرعية كمحطه مؤقتة في مشوار عهره السياسي.. انه "علي البخيتي" الفتى المدلل لكافة الأنظمة الفاسدة التي عبثت ولازالت باليمن شماله وجنوبه.
يتقن "علي البخيتي" القفز من حليف إلى آخر بغمضة عين، وتحويل الحلفاء إلى خصوم والعكس أيضا بغمضة عين، وكأنه يغير ملابسه وليس معتقداته وتوجهاته واراءه في سلوك لا يقوى عليه إلا من تجرد من كل قيمة اخلاقية.
كان البخيتي يأمل نفسه بمنصب سياسي لدى عفاش وحين لم يجده انتقل إلى مربع الحوثي وكهفه في مران مدافعا عن همجية جماعة طهران وهم يسقطون محافظات الشمال وينكلون بأهلها الذين هم في الأساس أهله الذين غدر بهم، لكن الجماعة الحوثية سرعان ما لفضته من مجلسها السياسي لاداراكها بتعدد ولاءاته ووفاءه فقط لمبدء المنفعة الشخصية وان على حساب الوطن ومن قبله القيم والاخلاق وحتى الاعراف السياسية.
وكغيره من خريجي مدارس الأحمر وعفاش والحوثي، حزم "علي البخيتي" حقائبه وانتقل إلى طابور الشرعية كسابقيه متباكيا على يمن هو أول من "فرط" فيه وحرض على هدمه وتسليمه إلى ملالي إيران.
ترى ماذا تبقى ل "علي البخيتي" مع هكذا عهر سياسي التصق بسيرته وأبدا لن يفارقه طوال حياته.. ويكيفيه من مساوءه مشاركته جماعة الحوثي جرائمها بحق ابناء جلدته وأهله في اليمن، أما الجنوب فقد علم البخيتي وأمثاله درسا قاسيا حين اخطأوا بالتجرأ على التعدي عليه.
اليوم يحاول عاهر السياسة اليمنية "علي البخيتي" تلميع سمعته القبيحة لدى "إخوان الشرعية" وخطب ودهم بتصريحات ضد قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي والرئيس عيدروس الزبيدي، ولم يخبرنا "البخيتي" شيء عن غرف نومهم التي يضطجع فيها الحوثي بصنعاء وما حولها، ولم يخبرنا عن موقفه من شقيقه ابن أبيه وأمه القيادي الحوثي البارز "محمد البخيتي" والأموال التي يستثمرها له في تركيا.