أخبار محلية

الثلاثاء - 19 فبراير 2019 - الساعة 11:29 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

جدد القيادي العدني خالد الحميقاني دعوته المطالبة برحيل مأمور مديرية المنصورة محمد عمر البري , موجها دعوته هذه المرة لأبناء عدن عامة الخروج للمطالبة برحيله من قيادة السلطة المحلية بالمديرية المنصورة ، لافتا بأن الفساد المستشري في مدينة المنصورة يتوجب على أبناء عدن عامة الوقوف لمواجهته .

وقال الحميقاني في منشور له بالفيسبوك : قبل يومين طالبنا بإقامة مأمور مدينة المنصورة الفاسد محمد البري وها نحن اليوم نجدد الدعوة مع تجديد صورة المشهد القبيح كقباحة وجهه موضحاً بصورة لاكوام القمامة أكثر من ذي قبل تم التقاطها اليوم في المكان نفسه .

واضاف الحميقاني : مشهد اليوم أبشع من مشهد الأمس ، يزداد قبح مع ازدياد أكوام القمامة والتي أخذت مساحة أكبر و وزنا أثقل من المشهد السابق .

واستطرد : كل يوم تتكدس القمامة هنا وهناك بهذه المدينة في ظل غياب تام من قبل السلطة المحلية المنشغلة في التصوير و التطبيل كعارضة الأزياء .

وواصل : أصبحت مدينة المنصورة مكب القمامة و مستوطنة البعوض و مرتعاً للذباب و فريسة البسط والعشوائيات و وكرا للفساد و اللصوصية ومناخا ملائما لكل الأوبئة والأمراض في ظل مأمور فاسد لا ينظر إلا لنظافة بيته وصحة الولاده ومشغول في تكوين ثروة مالية و عقارية له ولأفراد أسرته .

وأضاف : ياسادة ما يحدث في مدينة المنصورة من فساد يعنينا جميعا وليس أبناء المنصورة فقطً ولابد من أبناء عدن عامة في المطالبة برحيل هذا الفاسد من هذا المنصب الذي لايستحق أن يكون فيه يوماً واحداً .

واختتم : على أبناء عدن عامة عدم السكوت ونطالبهم بالوقوف صفا واحدا ضد كل فاسد وان يتعاونوا مع كل ابناء المديريات في اقتلاع الفاسدين و ستبدالهم بشخصيات ذو كفاءة و ولاء لمديرياتهم و لعدن ولأبنائها .


ومن جانب آخر رد الحميقاني في منشور له بالفيسبوك على تعقيب مكتب مدير عام مديرية المنصورة على الدعوة الأولى بالقول : نستغرب من ردة فعل مكتب مدير عام مديرية المنصورة والذي عقب بالدفاع عن فساده السلطة المحلية بدلاً ما تقييم المستوى العمل وإعادة النظر في فساده والعمل على تصحيح ما أفسدته بالمديرية التي تمتلك أكبر قوة ايرادية في التحصيل لصندوق النظافة عن باقي المديريات الأخرى لمدينة عدن .

مضيفا في سياق الرد : إن مديرية المنصورة توجد فيها من المنشاءات التجارية و الصناعية و الصحية الخاصة وكذا الأسواق و والمولات و الأنشطة التجارية وووو الخ يكفي تحصيلها لصندوق بنظافة مدينة عدن وما حولها نهيك عن التحصيلات الأخرى والنسب من الضرائب و الواجبات الزكوية و الصناديق و الرسومات لكل صغيرة وكبيرة .

وقال: للأسف هؤلاء غير مستوعبين إلى هذه اللحظة بأنهم بلدية ومهمتها في المقام الأول هو (النظافة )