أخبار محلية

الإثنين - 11 فبراير 2019 - الساعة 06:00 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة/خاص


قامت القوات السعودية بعد ظهر اليوم بسحب مليشياتها المسلحة من الموقع المستحدث في مديرية حوف شرق المهرة وذلك بعد أن إعلان أهالي حوف رفضهم القاطع لأي قوات عسكرية لا تخضع الإدارات الأمنية المحلية بالمديرية .

و قد شهدت مديرية حوف خلال اليومين الماضيين توترا ملحوظ عقب اقتحام المليشيات مبنى قديم يعود ملكيتة للادارة المحلية للمديرية محاولة استحداث موقع عسكري جديد ، لم تعلم عنه السلطات المحلية والأمنية بالمديرية ولا يقع تحت إدارتهما .

وكون ان منطقة الموقع المستحدث من قبل القوات السعودية يقع فيه الثانوية العامة الخاصة بالبنات في مديرية حوف قدمت إدارة التربية رسالة شكوى إلى الأمن العام بالمديرية معبرة عن رفضها لتواجد اي مظاهر مسلحة تزعج الطلاب والمؤسسات التعليمية في إشارة إلى تعليق الدوام الرسمي ما لم تنسحب المظاهر المسلحة المستحدث امام المؤسسة التعليمية ثانوية حوف .

كما قد أكد شيوخ وأعيان ووجهاء مديرية حوف من خلال البيان الصادر عنهم يوم أمس الأحد 10/فبراير/2018م على رفضهم القاطع لأي استحداثات عسكرية لا تخدم مصلحة أبناء مديرية حوف ، وباعتبار المديرية محمية طبيعية وجب الحفاظ على أمنها واستقرارها ودعم المؤسسات المحلية فيها ورفض اي قوات من خارج المديرية .

الجدير ذكره أن محافظة المهرة تشهد حراك شعبي رافض تواجد القوات السعودية غير المبرر والتي تعمل خارج نطاق المؤسسات الشرعية للدولة .