أخبار محلية

الخميس - 10 يناير 2019 - الساعة 06:42 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المكلا/سعيد الجوهي


قبائل ساحل حضرموت في إجتماعها المنعقد صبيحة اليوم الخميس الموافق 2018/12/10م في منزل الشيخ ورجل الاعمال/ عبد الملك بن مالك ، تنتصر لسيادة القضاء والقانون وهيبة الدولة .

في اللقاء الذي حضره سادة ومناصب ومقادمة قبائل نوح وسيبان والحموم وبعض الشخصيات الاجتماعية والإعلامية لتدارس الأوضاع الراهنة فيما يخص الاعتداءات الجارية علي ارض ( آل باحيدان وبن مالك) والذي تنذر بعواقب وخيمة لاتحمد عقباها نتيجة ممارسات وانتهاكات السلطة التنفيذية في المحافظة وتدخلات الجهات العسكرية والامنية وفي سابقة خطير وانتراع لولاية القضاء وتدخلها في شوون القضاء في وقت تضرب فيه المحاكم عن مزاولة عملها.

واجمع الحاضرون على ان لا سلطة فوق ولاية السلطة القضائية. وان لا احد فوق طائلة القانون . وعدم تغليب القبيلة او فئة او جماعة على الأخرى.

واكد المجتمعون علي ضرورة الإسراع في وقف الاعتداءات الغير قانونية وحفاظا علي الامن والسلم الأجتماعي بين الحضارم وذرءا للفتنة الني تطل براسها في هذا الملف الشائك.

و إلتزم الحاضرون بضرورة تعزيز حكم الشرع وسيادة القانون و الرجوع إلي الجهات المسوولة وعدم الخروج عنها ومخالفتها والرجوع الي جادة الحق والصواب .

في نهاية الإجتماع تم تشكيل لجنة خاصة من الحضور لتحديد موعد مع السيد / المحافظ ومناشدته بوقف الأعمال في ارض باحيدان وبن مالك وتحويل ملف القضية للقضاء والامتثال لها في الفصل في النزاعات المدنية وكذلك دعوة المحافظ لعقد إجتماع لعقد موسع بمناصب وشيوخ ومقادمة قبايل الساحل والهضبة للمناقشة هذا الأمر