أخبار محلية

الإثنين - 07 يناير 2019 - الساعة 09:31 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /تعز/خاص


اقامت جامعة تعز صباح اليوم فعالية احياء اربعينية الشهيد موفق الشميري المرافق الشخصي لرئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية وممثلي الأحزاب السياسية ورفاق الشهيد وزملائه ومحبيه .

وخلال التأبين تحدث وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي عن المواقف البطولية للشهيد منذ انطلاق شرارة المقاومة الشعبية ومشاركته في الدفاع عن تعز في عدد من جبهات القتال .

وأكد المخلافي أنه بمتابعة حثيثة من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة تم القبض على 5 من المتهمين في محاولة اغتيال القامة العلمية والوطنية رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي واستشهاد مرافقه الشخصي البطل موفق الشميري ، أخرهم المتهم الرئيسي الذي هدد رئيس جامعة تم القبض عليه صباح اليوم وإحالته إلى الجهات المختصة.

من جانبه قال وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري إن الأجهزة الأمنية تعمل جاهدة على ملاحقة كافة العناصر الخارجة عن القانون وملاحقة القتلة وجميع العصابات ،ولن تسمح بارباك الوضع في الداخل وان تعز عصية عليهم .

من جهته تحدث نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب أن مجلس الجامعة يقف اليوم وفاء للشهيد موفق الشميري في ذكرى اربعينيته ، شاكراَ السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لمتابعة المتهمين والقبض عليهم والتي كان اخرها القبض على المتهم الرئيسي ،مقدمآ شكره ايضاَ لجميع الحاضرين الذين شاركوا في إحياء الفعالية .