أخبار محلية

الجمعة - 04 يناير 2019 - الساعة 10:04 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /شبوة/خاص


تمكنت اللجان الرقابية التابعة للهيئة العامة للمصائد السمكية والاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة شبوة الجمعة من ضبط مايقارب 200 كيلو من الاسماك الحبار المهربة في منطقة بئر علي ويأتي ذلك تزامنا مع قرار وقف اصطياد الحبار في البحر العربي وخليج عدن بهدف تنمية الثروة السمكية .

والجدير ذكره أن عملية ضبط المخالفين للقانون جاءت نتيجة لثمار القاء الذي دعاء له مدير عام هيئة المصايد السمكية بمحافظة شبوة الأستاذ/ احمد سالم خيران في الأسبوع الماضي من هذا العام 2019 م بجميع اللجان الأمنية و الرقابية في مديرية رضوم التي تعتبر هي الجهة الرسمية والمخوله الممثلة الوحيدة للقطاع التعاوني السمكي .

ويعاني القطاع السمكي في محافظة شبوة من عدم الاستجابه لتوجيهات الوزارة من قبل قوات التحالف المرابطة محور بالحاف مديرية رضوم مما يؤدي ذلك التجاهل وعدم الاستجابة من تلك القوات إلى اثقال كاهل قطاع الثروة السمكية في المحافظة .

كما تم وقف شراء الصيد الذي يخرج عن طريق الغوص من الصيادين المخالفين في سواحل محافظة شبوة .

وتعمل هذا اللجان بوتيرة عاليه وبجهد منقطع النظير وفقا للبرنامج.الامني المتفق علية على الرغم من شحه الإمكانيات وضعف الدعم التي تساعد على منع وضبط الأعمال المخالفة للنظم والقواعد وضوابط القطاع التعاوني السمكي .

ووجهات الجهات الرسمية في القطاع السمكي في المحافظة إلى دعم قطاع الثروة السمكية بالمشاريع اسوتنا بالمحافظة الأخرى من قبل التحالف العربي وانجاح كل الخطوات والقرارات التي اتخاذها تجاه المخالفين وتظافر وتوحيد الجهود في سبيل الارتقاء بالعمل السمكي وانجاح الجهود المبذولة من قبل قيادات الثروة السمكية في المحافظة .