أخبار محلية

الخميس - 29 نوفمبر 2018 - الساعة 11:12 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

في أجواء يحذوها الأمل و التفاعل الإيجابي الذي أبداه أعضاء اللجنة التحضيرية المنبثقة عن الاجتماع التشاوري الشبابي العدني الأول والذي عقد في مقر اللجنة التحضيرية في عدن مديرية المعلا يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر 2018م ، وبعد اكتمال النصاب القانوني ، ترأس جلسة الاجتماع الأستاذ خالد الحميقاني رئيس اللجنة التحضيرية .

وفي تمام الساعة الرابعة عصراً افتتح جلسة الاجتماع رئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ خالد الحميقاني وفي مستهل كلمتة بدأ فيها بترحيب بالحاضرين وبعد الترحيب نوه على ضرورة التزامنا جميعاً في حضور الاجتماعات التحضيرية طالما ونحن في مرحلة تحضير لتأسيس مكون شبابي عدني وينبغي على الجميع تحمل المسؤولية في بناء هذا المشروع الوطني الشبابي وقال : علينا جميعاً في إدراك أهمية هذه الاجتماعات التحضيرية التي تصب نقاشاتها لأجل مصلحة عدن وأبنائها والتي ستترجم بعد ذلك في صياغة برنامج سياسي و لائحة داخلية بعد أن تم الاستماع للمشاركين في الاجتماع التشاوري الشبابي العدني الأول مضيفاً : يلزمنا جميعاً في الدفع و المضي قدما بخطوات ثابتة نحو الهدف الذي يتطلع له أبناء عدن عامة و مدينة عدن خاصة .

وبعدها تحدث نائب رئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ غسان حيدرة على ضرورة العمل بوتيرة عالية لاستكمال هذا المشروع الوطني الشبابي نتيجة لتغيرات السياسية التي تعيشها عدن خاصة والذي يتوجب علينا مواجهتها سياسياً و ميدانياً من خلال خروج هذا المكون إلى الساحة .

وبعد كلمة رئيس اللجنة التحضيرية و نائبه تم فتح محضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ قاسم بن جمال وطرحت على طاولة الاجتماع ال 5 نقاط والتي طلبت من رئاسة اللجنة التحضيرية لمناقشتها بهذا الاجتماع وهي :

1) الاتفاق على تسمية المكون
2) الاتفاق على شعار المكون
3) إضافة أعضاء جدد لضمهم للجان الرئيسية للجنة التحضيرية من العنصرين الشباب و الشابات
4) إضافة لجنة استشارية
5) إضافة لجنة نسائية

وقد بدأ الحاضرين في قراءة المقترحات كلا على حدى وكانت كل المقترحات تصب في مصلحة هذا المشروع الوطني الشبابي ، وتم مناقشة جميع المقترحات على طاولة الاجتماع .

وبعد ذلك طلب رئيس اللجنة التحضيرية من الحاضرين التصويت على المقترحات التي طرحت على طاولة الاجتماع وقد صوت الجميع على النحو التالي ..

1) أن يكون إسم المكون الشبابي العدني ( تجمع شباب عدن المستقل ) على أن تكون اللجنة التحضيرية تحت مسمى ( اللجنة التحضيرية لتجمع شباب عدن المستقل )

2) أن يحمل شعار المكون ( منارة عدن و علم عدن وصورة رمزية لشباب ويكتب اسفل الشعار اسم المكون

3) تم الاتفاق على إضافة أربعة أعضاء من كل مديرية من العنصرين 2 ذكور و 2 إناث على أن يتم اشراكهم في رئاسة اللجان الرئيسية وعضوية للجنة التحضيرية .

4) تم الاتفاق على إضافة لجنة استشارية من المكونات العدنية المعروفة بنضالها وتضحياتها اتجاه القضية العدنية بالإضافة إلى شخصية سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وحقوقية وعسكرية وأمنية المشهود لهم بالولاء و الانتماء لعدن ولديهم ثقل اجتماعي بعدن بشكل واسع .

5) تم الاتفاق على إضافة لجنة نسائية تعطي مهامها في شؤون المرأة مكونة من رئيسه و نائبه وعضوية 8 لكل مديرية لمديريات مدينة عدن آل 8 .

وماتميز بهذا الاجتماع هو النقاش البناء والمشاركة الفاعلة في وضع المقترحات لتصويت والاقتراع وهذة ميزة اتخذتها اللجنة التحضرية كسلوك حضاري والابتعاد عن المركزية باتخاذ القرار وهذة أحد ركائز ادبيات مشروعنا الوطني .

وبعد توافق الجميع على ال 5 النقاط قام نائب رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ قاسم بن جمال بقرأت محضر الاجتماع على الحاضرين وعند الانتهاء من قرأته قام جميع الحاضرين بالتوقيع على المحضر في الساعة السادسة والنصف مساء يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر 2018م ، قام رئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ خالد الحميقاني بإنهاء الاجتماع .


والله ولي التوفيق والسداد


محضر اجتماع اللجنة التحضيرية لتجمع شباب عدن المستقل .