أخبار محلية

الأحد - 25 نوفمبر 2018 - الساعة 10:09 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/خاص

أفاد مصدر مسؤول من ثانوية جسار بالروضة بتعدي ثلاثة جنود من قوات نخبة شبوة مركز مديرية الروضة بقيادة الفندم أحمد ربعان على إدارة ثانوية جسار بمديرية الروضة ومديرها الاستاذ هاشم السلطان حيث قاموا بالدخول للمدرسة متهجمين بإسلحتهم مهددين مدير المدرسة وطالبين منه الخروج والحمل على ظهر الطقم ، مدعيين فيه بلاغ وشكوئ مقدمة اليهم من أحد طلاب المدرسة.

وأكد المصدر أنه وخلال حملة الإعتداء تهجم الجنود على مدير المدرسة وإغلاق مكتبه وعدم السماح للمعلمين معرفة مايدور في نواحي المكتب محاولة منهم أخذ المدير بالقوة منتهكين بذلك حرمة التعليم وبدون إي مبادئ قانونية تعطي الإدارة التعليمية حقوقها كاملة وفي ظاهرة تسيء لانجازات قوات النخبة.

مجددا بالقول إن الحملة التي قام بها الجنود صباح اليوم الأحد لم تكن هي الأولى بل أن قيادة النخبة بمركز الروضة قد تدخلت في عدداً من شؤون إدارة المدرسة في سابق الأيام وبلغ بها الحال إن تصل إلى محاولات الإعتداء وبدون وجهة حق تدخلا في الشأن التعليمي.

واستنكر الأهالي بمدينة الروضة الحملة التي قام بها أفراد من جنود نخبة شبوة بمركز المدينة معتبرين الكيان في مقام الأمن وإن كانت هذه الحملة من قلة قليلة من الأفراد ، مشددين ضرورة إيجاد حلول للظواهر المتكررة والعمل بحزم في أمور كهذه والتي تعتبر إنتهاكاً لحرمة التعليم .

وكانت إدارة المدرسة وكادرها التعليمي قد رفعت ببلاغ رسمي لمكتب التربية والتعليم مديرية الروضة تعلن في إغلاق أبواب المدرسة حتى إشعار آخر خليفة الإعتداء للنظر منهم في شأن القضية وإلى كل من يهمه الأمر.