أخبار محلية

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - الساعة 12:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي ومعه وزير النقل صالح الجبواني واحمد مسعود العلواني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية عملية دخول طائرة من طراز ايرباص 320 A لأسطول الخطوط الجوية اليمينة .
وخلال عملية التدشين الذي تم بمطار عدن الدولي وبحضور مدير عام مكتب الخطوط اليمنية _ عدن عبدالله صالح الشاعري ورئيس هيئة التفتيش للطيران المدني كابتن محمد ناشر وعدد من القيادات بوزارة النقل والخطوط الجوية اليمنية _ هنئى نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي الخطوط الجوية اليمنية وكل القائمين عليها بهذا المنجز التاريخي الذي سيعيد للشركة الوطنية مكانتها وسيمكنها من تقديم خدماتها للشعب اليمني وكل المسافرين من الى الجمهورية اليمنية .
وقال إنه لايسعنا إلا أن نقدم تهانيا للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور بهذا المناسبة التي نقف من خلالها اعتاب ايام قليلة لنحتفل ومعنا كل أبناء الشعب اليمني بذكر الاستقلال في ال30 من نوفمبر المجيد .
واشار نائب رئيس الوزراء أن الخطوط الجوية اليمينة تعد من أوائل الشركات ليس في المنطقة فحسب بل على مستوى الإقليم .. واضاف اننا نشد على أيدي الجميع الى تكاتف الجهود وعم الأمن والاستقرار والذي من خلاله يتم الانطلاق مثل تلك المنجزات العملاقة للوطن بشكل عام .
من جانبه قال وزير النقل صالح الجبواني انه لشرف كبير للحكومة ولكل منتسبي الخطوط الجوية اليمينة تدشين دخول طائرة من طراز ايرباص 320 A لأسطول الخطوط الجوية اليمينة والتي ستحدث نقلة نوعية للرحلات الجوية من والى الجمهورية اليمنية .. لافتا أن دخول طائرة ايرباص لم يعد عمل وطني بل عمل إنساني بكل المقاييس في ظروف استثنائية تعيش الجمهورية اليمنية والمتمثل بنقل الجرحى المقاومة وكافة الحالات المرضية الى خارج البلاد .. داعيا بنفس الوقت وسائل الإعلام إلى تحري الدقة وعدم الانجرار الى الشائعات التي تهدف إلى عرقلة الجهود الوطنية تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي ظل لوقت طويل راعيا لكل الانجازات وفي مقدمتها الخطوط الجوية .
إلى ذلك أوضح رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن احمد العلواني " أن تدشين عمل طائرة طراز ايرباص للخطوط الجوية جاءت كنتيجة للخطة الاستراتيجية التي تم إعدادها قبل العام ٢٠١٥ والتي كان سيتم من خلالها شراء عدة طائرات لرفد أسطول طيران اليمنية ونتيجة للحرب تم تأجيل المشروع ، وحينها رأى مجلس الإدارة بظرورة اخذ قرض من الجانب السعودي بما يقارب ٦٠ مليون دولار من أجل إنجاز المشروع إلا أنه تعثر ، وهو الأمر الذي دفع بمجلس الإدارة باتخاذ قرار لشراء طائرة من إيرادات الخطوط الجوية والتي نحتفي بتدشين أولى رحلاتها الجوية .
وأشار أن هناك أصوات تحاول نشر الشبهات عن جاهزية الطائرة وهذا غير صحيح .. منوها أن فريق فني متخصص وبالتعاون مع شركة جرامكو الأردنية عمل منذ شهرين على فحص كافة الوثائق الخاصة بالطائرة وتأكد لنا سلامتها بكل المجالات .. داعيا ممن يروجون لمثل تلك الشائعات إلى الحضور وبرفقة فنين أن أرادوا ذلك والاطلاع على سلامة الطارئة وبعدها يتم النقد لأي خلل أن وجد بعيدا عن التلفيقات المغرضة دون استشعار للمسؤولية .. وانه سيتم متابعة كل من داب على نشر الشبهات المزيفة .
واختتم حديثه اننا متحملون المسؤلية لسلامة الطائرة والتي نهديها كمنجز للقيادة الرشيدة ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي الذي يحرص كل الحرص على تطوير حركة الخطوط الجوية بعد أن كانت تواجه تحديات كبيرة بسبب نقص في الأسطول الجوي لطيران اليمنية .
عدن / نبيل الجنيد/ تصوير زكي اليوسفي