أخبار محلية

الأربعاء - 07 نوفمبر 2018 - الساعة 06:04 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/تعز/خاص

تلقت صحيفة "الوطن العدنية" بيانا صادرا عن رابطة جرحى تعز جاء فيه مايلي :

*بيان*

أيها الإخوة والأخوات
يا أبناء تعز الأحرار.

وقد نفذ منا الكلام أمام مواسم الخذلان المتعاقبة ، وانتهازية النكران والإهمال المتعمد ، دون خجل من الجراح النازفة وانتكاساتها القاتلة ، وفي ظل المواقف المخزية لقيادة المحافظة والتي شكلت وجع إضافي .. يحتشد اليوم جرحى تعز في صورة تعبر عن مدى الاستهتار الذي وصلت إليه قيادة الشرعية في تقديم الحلول والرعاية للجرحى ، والوفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها لجرحى معارك استعادة الدولة.

ولقد مثل الجرحى على الدوام أيقونة للنضال ونموذج فريد في الصمود والتضحية ، واستعداد كبير للتضحية بالنفس في سبيل الوطن ، وساروا في خطوب الموت واهبين أنفسهم لله وللحفاظ عن المكتسبات الوطنية وكرامة الشعب ضد قوى التخلف والإرهاب الكهنوتية ، واليوم يتم التحكم بمصائرهم والعبث بمستحقاتهم وعرقلة مخصصاتهم من قبل منتفعين ونافذين يحولون دون علاجهم ويعملون على زيادة معاناتهم .

يا أبناء اليمن الاتحادي
إن هذه السلوكيات المشينة ، والتي تضطر الجريح للخروج بإعاقته ، وعكازه ، وجروحه ، إلى الشارع في كل مرة للمطالبة بأبسط حقوقه ، تؤكد أن الشرعية تنهش من داخلها ، وأن هذا النهج لايمكن معه استعادة البلاد "أرضا وإنسانا" ، مالم تجد هذه الممارسات وقفة جادة تضع حد لهذه المشقة التي توضع بكل ثقلها على جراحات جرحى تعز في الداخل والخارج ، وهم بالآلاف توقف علاجهم وساءات حالتهم في الداخل ، وفي الخارج ينهش التشرد وقلة الحيلة ما تبقى من أجسادهم .


إننا كجرحى نقطن هذه المدينة الصامدة تعز «عصب الشرعية وقوتها» نعلن للعالم أجمع أننا نعاني إهمال متعمد ضاعف أجاعنا وسعى مع سبق الإصرار والترصد لحرمان جرحى تعز المخصصات المطلوبة لعلاجهم ، وإن اعتمد بعضها من قبل رئيس الجمهورية ، يتم مماطلتها وعرقلة وصولها من قبل لوبيهات الفساد في وزارة المالية والبنك المركزي ، أو إهمال متابعتها من قبل قيادات السلطة المحلية في تعز نكاية ببعضهم وتقصيرا في واجباتهم ، وعليه فإننا نؤكد على الآتي:

1 - حل جميع اشكالات جرحى تعز ومعالجة أوضاعهم ووضع حد لمعاناتهم وصرف مستحقاتهم حتى يتماثلوا للشفاء.

2 - العمل وبشكل عاجل من أجل تسفير الجرحى الذين يحتاجون إلى سفر ، واستكمال البرنامج العلاجي لجرحى تعز في مستشفيات الخارج.

3 - صرف مخصصات جرحى تعز كاملة أسوة بجرحى المناطق المحررة ، وتذليل الصعاب أمام ملف الجرحى باعتباره أولوية عاجلة.

4 - نستنكر الفشل الذريع في تسيير شؤون جرحى تعز ، والمواقف المخزية لمحافظ المحافظة والقيادات العسكرية الذين تجاهلوا مناشدات الجرحى وآنينهم.

5 - استكمال التحقيق في العبث الذي حصل من قبل اللجنة الطبية السابقة ، واستعادة ما تم اختلاسه من ميزانية الجرحى ، فجراحهم أحق بها.

6- ترقيم الجرحى الذين لم يتم ترقيمهم ، وايقاف العبث في مرتبات الجرحى الذي يحصل في استلام كل راتب.

7 - نهيب بكل المكونات السياسية والإجتماعية ، والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ، إلى الوقوف مع الجرحى في مواجهة الإهمال والعبث ، كون قضيتهم قضية وطنية وإنسانية، والتهاون معها خيانة للدماء والأشلاء .

والله الموفق
الخلود الشهداء .. الشفاء للجرحى .. النصر لليمن

*صاد عن رابطة جرحى تعز*
*الأربعاء* *7 نوفمبر 2018*