أخبار محلية

الإثنين - 05 نوفمبر 2018 - الساعة 07:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

أكد مدير عام الإتصالات في عدن عبدالباسط الفقية بأن قيادة المؤسسة تولي أعمال الصيانة جل أهتمامها بشكل مستمر ومتواصل بما يضمن تحسين الخدمة للمشتركين .

جاء ذلك تعقيباً على تقرير نشرته "الوطن العدنية" في وقت سابق حمل عنوان " اتصالات عدن ..اختلالات وتردي للخدمات بشكل معتمد".

وقال بأن قيادة مؤسسة الاتصالات في عدن تحرص كل الحرص على وضع المعالجات لأي اختلالات تعاني منها خدمة الاتصالات من خلال أعمال الصيانة الدورية لها وفق الامكانيات المتاحة أمامها ، الإ ان ذلك لم يسلم من أعمال التخريب الذي يقوم بها مجموعة خارجة عن النظام القانون التي تقوم بأعمال تكسير لبوابات الكبينات وتخريب ما بداخلها وتعطيل الخدمة .

وأكد بأن مسؤولين تعرضوا للإعتداء من قبل هذه المجموعة وتهديدهم بالقتل عقب تدخلهم لأيقاف بلطجتهم على أدوات المؤسسة ، مشيراً إلى انه تم ابلاغ الأجهزة الأمنية الإ انها لم تعيرها أي اهتمام أو تستجيب لبلاغها والقيام بدورها تجاه هؤلاء .

وأضاف بأن اغلاق مركز المؤسسة في المنصورة كان أحد أبرز المشكلات التي واجهتها قيادة المؤسسة وما ترتيب على ذلك من توسع لأعمال البلطجة في تخريب الشبكة ، منوهاً إلى ان توجيهاتهم صدرت لإعادة استئناف العمل فيه ابتداء من يوم السبت الماضي ، لافتاً إلى هناك كثير من المشكلات التي تواجهها المؤسسة وفي مقدمتها طفح مياه الصرف الصحي "المجاري" في الشوارع التي تؤدي إلى انهيار أجزاء كبيرة من الشبكة ، والبناء العشوائي فوق محولات الشبكة التي أدت ألى انقطاع خطوط كثيرة عن المشتركين ،

منوهاً إلى ان اعمال صيانة الشبكة بحاجة إلى دعم كبير والتي لم تحظى به قيادةالمؤسسة إلى غاية الآن للقيام بأعمال الصيانة ورغم ذلك انها تبذل مساعيها في هذا الصدد وفق ما هو متاح لديها .

وبخصوص خدمة الإنترنت أكد بأنه لم يتم توسعة نقطة واحدة منذُ نهاية 2014م إلى اليوم وما يباع اليوم هي النقاط التي تسقط لعدم تسديد مشتركيها لأكثر من 90 يوماً .

أما بخصوص استلام الموظفين مبالغ مالية إضافية من المشتركين بغرض خدمتهم قال : لم نتلق أي شكاوي عن استلام مبالغ مالية إضافية وفي حال تم ذلك من قبل الطرفين دون علمنا وباتفاق مسبق بينهما هذا لايعني ان نتحمل مسؤولية ذلك وعلى من يواجه ذلك ابلاغنا لإتخاذ الاجراءات القانونية .

ودعا الجميع إلى الوقوف إلى جانب قيادة المؤسسة لمواجهة أعمال التخريب التي تعاني منها لضمان تأدية المؤسسة مهامها في تحسين خدماتها للمشتركين ولو بشكل ملحوظ .