أخبار محلية

الجمعة - 02 نوفمبر 2018 - الساعة 08:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/رضوم/شبوة


استنكرت السلطة المحلية في مديرية رضوم محافظة شبوة ماقالت انها تصرفات غير مسئولة من قائد محور عزان التابع النخبة الشبوانية محمد سالم البوحر وذلك من خلال قيامة بالتدخل في مهام وواجبات السلطة المحلية في المديرية( رضوم ) .

وقالت السلطة المحلية في بيان صادر عنها ان البوحر يقوم بفرض أشخاص من أقاربه لتحصيل رسوم وضريبة( القات ) في منطقة معين بامعبد في مديرية رضوم وهو مايعد تدخلا مباشرا في نشاط السلطة المحلية وتعديا على صلاحياتها.

وقالت ان ذلك يأتي بعد اتخاذ الهيئة الإدارية في السلطة المحلية بالمديرية إجراءات بترتيب العمل , حيث ان المحصلين السابقين لم يستفيد منهم في المديرية ولم يوردوا شي يذكر في ميزانية المديرية وقامت الهيئة الإدارية بتكليف أشخاص بدل منهم ولكن فوجئت السلطة المحلية في المديرية باقتحام البوحر مهام واختصاص السلطة المحلية في المديرية .

من خلال استخدام نفوذه في التحالف العربي وخاصة عند الأشقاء الإماراتيين ووضع صورة مغلوطة عن الموضوع وعاري من الصحة في سبيل فرض أقاربه في عملية التحصيل التي لاتسمن ولاتغني من جوع للمديرية بشي .

وعليه فقد رفعت السلطة المحلية مذكرة إلى التحالف العربي المتمثل بدولة الإمارات توضح له الأمور تطالبه بسرعة توقيف تلك الأعمال التي يقوم بها قائد محور عزان البوحر التي من شأنها ان تجني ثمار المشاكل والإشكاليات في المديرية .

الجدير ذكره أن منطقة العين لا تتبع القائد/ البوحر من الناحية الأمنية وذلك بحد ذاته تجاوز على قيادة محور بالحاف في النخبة الشبوانية .