أخبار محلية

الجمعة - 02 نوفمبر 2018 - الساعة 06:19 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المهرة/خاص

احتشد الآلاف من أبناء محافظة المهرة اليوم الجمعة في ساحة الاعتصام بمدينة الغيظه وذلك مواصلتنا للاعتصام السلمي المندد بالتواجد السعودي والتعسفات.

كما نددت المظاهرة برفض رئيس الوزراء مقابلة أعيان المهرة وعلى رأسهم السلطان عبدالله بن عفرير .

وأصدرت اللجنة المنظمة للاعتصام بيانا تلقت "الوطن العدنية" نسخه منه عبرت فيه اللجنة عن عدم ارتياحهم لدور السلطة المحلية والتحالف السلبي في عملية الإنقاذ والإغاثة واستنكرت رفضهم المساعدة العمانية في الإجلاء والإنقاذ.

كما استغربت اللجنة أزاء سكوت الحكومة الشرعية عن مايحدث في عدن وشبوة وحضرموت والمهرة من سيطرة وتدخل للتحالف السعودي الإماراتي مشيرة إلى انها منذ أول يوم خرجت فيه أبناء المهرة للاعتصام كان دفاعا عن الشرعية والسيادة الوطنية رغم تخاذل الحكومة...

وقالوا ان تفاءلوا خيرا بزيارة دولة رئيس الوزراء د.معين إلى المهرة وان يكون لها الأثر الكبير في حل المشاكل على صعيد الخدمات والأمن في ظل التواجد السعودي ولكنهم أصيبوا بخيبة أمل لرفض د.معين اللقاء بالوجهاء والأعيان وممثلي المعتصمين المدافعين عن السيادة الوطنية ووضحت لهم هذه الزيارة الصورة بأن رئيس الوزراء هو أحد العاملين تحت عباءةالسفير السعودي محمد آل جابر ومهمته تلميع التدخل السعودي ليس أكثر...وأيضا مهمته هي التصوير والتصفيق للإنجازات الوهمية التي تحاول السعودية ان ترسمها عبره بالمساعدات الإنسانية...

وقالوا أيضا : عشنا لحظات صعبة أثناء إعصار لبان وكانت السيول تحتجز المواطنين والطائرات السعودية متواجدة في مطار الغيضة على بعد كيلو ولم تتدخل وماذا بعد...لذلك نحنا اعتصمنا وطالبنا برحيل القوات السعودية من المهرة وسنعتصم حتى رحيلها لأننا نعرف جيدا ماذا تريد السعودية من المهرة..

واضافوا "نقولها بوضوح لن يمر أنبوب النفط في أراضينا ولن تقوم لكم اي مشاريع او مطامع توسعيه في مدينتا وسنواجهكم بسلميتنا ونناشد العالم ان يكف اذاكم عن وطنا.

وأكدوا ان السلطة المحلية تنفذ خطط وأوامر صادرة من المطار ورفعت تسعيرة المشتقات والمواد الغذائية لتجويعنا وحصارنا ولكن هيهات ان نستسلم او نتراجع عن الاهداف التي يناضل لأجلها الاعتصام.


وأكدوا على ان الاعتصامات مستمرة ولن تتوقف حتى تنفيذ كامل المطالب والاهداف التي رسمتها الإرادة الشعبية.