أخبار محلية

الإثنين - 29 أكتوبر 2018 - الساعة 07:11 م بتوقيت اليمن ،،،

رمزية

الوطن العدنية/عدن/خاص

اعترض مدير شرطة الممدارة بالشيخ عثمان على مشروع توصيل كيبل كهرباء لعدد من الأحياء السكنية بالممداره ومنع عمال مؤسسة الكهرباء من النزول والعمل دون سبب يذكر.

حيث قال عددا من أهالي منطقة الممدارة ان قائد شرطة الممدارة "صلاح شيخ الكوني" اعترض ومنع اهالي بلوكات (٩/١٠/١١) من تركيب كيبل كهرباء لتقوية ضعف التيار الكهربائي بمنازلهم دون سبب يذكر رغم أن الاهالي قاموا بالتنسيق مع مؤسسة كهرباء عدن وتمت الموافقة على طلبهم والزمتهم المؤسسة بتحمل قيمة الكيبل وارسلت معهم مهندسين لتنفيذ المشروع.

ونشر الناشط الإعلامي وأحد أبناء ساكني البلوكات (ناصر أحمد الكازمي) منشورا في صفحته على فيسبوك اوضح فيه تفاصيل ماتعرضوا له من قاىد شرطة الممدارة وارفق مع المنشور عددا من الوثائق..ولأهمية ماجاء في المنشور تنشر (الوطن العدنية) نصه وجاء فيه التالي:

قائد شرطة الممداره رجل امن ام بلطجي،

نحن الساكنين في بلوكات تسعه وعشره واحدئ عشر بالممداره نعاني من ضعف في التيار الكهربائي وخربت اغلب اجهزة الناس بسبب الضعف حتى المكيفات لا تعمل بسبب الضعف وخربت اغلبها..

قام الاهالي بمطالبة مؤسسة الكهرباء بتقوية التيار فتم اعتماد كيبل من المحول الجديد الذي بجوار الشرطه ولكن اخبرونا ان علينا ان نتحمل قيمة الكيبل فتم تقسيم التكلفه علئ عدد المنازل في البلوكات المذكوره ودفع كل منزل ثلاثون الف ريال واشترينا الكيبل وكان من المقرر ان يبدا تركيبه قبل العيد تم تاجيله الى قبل شهر تقريبا بدا عمال الكهرباء بالعمل وعند تركيب الاعمده بجوار الشرطه قام المدعو صلاح شيخ الكوني بايقاف العمل وسجن عمال الكهرباء تم اخراجهم لاحقا بدفع اربعون الف ريال للكوني.

ثم اوقف العمل بحجة وجود ضرر على الشرطه وقال جيبو لي افاده من الكهرباء بعدم وجود ضرر ذهبت اللجنه الاهليه للكهرباء واتو بافادة بعدم وجود ضرر من قبل مدير الشؤون القانونيه بالمؤسسه حسب افادة المهندسين المختصين.

تحجج الكوني مره اخرى بعدم وجود ختم للمؤسسه على الافاده عادت اللجنه للكهرباء وقال موظفو الكهرباء ان الختم لا يستخدم الا في المراسلات الرسميه والخطابات .

قامت اللجنه بجلب وساطات عند الكوني بقيادة العميد طارق علي ناصر هادي لم يتم التجاوب معها وتقدير من حظر بما ان العميد احد سكان الحي كذلك لم يتم تقديره كذلك.

لجات اللجنه لمدير الامن لشكوى قايد الشرطه فلم تتمكن اللجنه من مقابلة مدير الامن ثم كلفوني بايصال الامر لنائب مدير الامن الكازمي فاعطى توجيهات لقايد الشرطه بالسماح لعمال الكهرباء بالعمل وتوفير الحمايه لهم الا ان الكوني ليتفادى كسر الامر ارسسل خطاب اخر للكهرباء يطالب بافاده اتاه الرد بعدم وجود ضرر تحجج مره اخرى بالختم واتصلت به عدة مرات جواله كان مغلق ارسلت له رساله فاتصل بي وقال امر ابومشعل على راسي لكن لابد من ختم فقلت له بعطيك الورقه ورح للكهرباء واسمع منهم او اقنعهم بالختم او سنروح مع بعض لكنه تهرب مره اخرى.

اجتمع الاهالي ورفعو خطاب من عاقل الحاره وتوقيعات سكان الحي يطالبون نائب مدير الامن بحل الامر مع الكوني فاوصلت الرساله له فقال لي نزل عمال الكهرباء يعملون دام انه لايوجد ضرر ساعطيكم طقمين حمايه للعمال لكن مؤسسة الكهرباء لم ترض بنزول عمالها الا برساله من مدير الشرطه وانهم لن ينزلو وهناك احتكاك او مشاكل...

فاخبرت ابومشعل بالامر فوعدني بالتواصل مع الكوني الليله ورد لنا خبر بنتيجة التواصل مالم يتجاوب فاني مستعد للنزول مع عمال الكهرباء من داخل الشرطه.

هذه قضيه واحده من بلطجة رجال الامن تجاه المواطن بدل حمايته وحماية مصالحه وبالصدفه اليوم وجدت قوة امنيه تتبع صلاح شيخ لحماية متنفذ يبسط على شارع رئيسي بالممداره واشتبكت مع الاهالي واصيب ثلاثه مواطنين.

هذه الرساله نسخه لمدير الامن وزير الداخليه الذين تم حصرهم في بروج عاجيه ولم يرو ما يفعله منتسبيهم..

ناصر احمد عبدالله
نيابة عن اهالي بلوكات 9.10.11بالممداره وصلوها للجميع وشاركو المنشور ان انصدم الاهالي مع هذا البلطجي نكون قد وصلنا صوتنا للجميع.