أخبار محلية

الإثنين - 29 أكتوبر 2018 - الساعة 02:43 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص

قال السياسي الجنوبي عبدالكريم علي السعدي أنه أي طرف يسعى أو يفكر في فرض الامر الواقع في الجنوب بالاستقواء بالخارج لن يحقق سوى استجرار للجانب الدموي والمظلم من تاريخ الجمهورية اليمنية الديمقراطية الشعبية .

وأضاف السعدي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : " عودة الوعي للبعض الجنوبي في اتساع وهذا امر يسعدنا جدا فهو اول الطريق لتصحيح الأوضاع في هذا الجنوب الممزق بأيادي من يدّعون حُبه والذين يؤكدون يوما بعد يوم بسلوكهم واقعية المقولة الشهيرة (ومن الحُبُ ما قتل )" .

وقال : "عندما كنا مجموعة بسيطة لا تتجاوز أصابع اليد نطالب بضرورة التوافق الجنوبي ونرفض الإقصاء والتخوين والمناطقية والشللية ونتمسك بأن لاممثل للجنوب إلا من بوابة مؤتمر جنوبي يقوم على أساس التمثيل الوطني للمحافظات الجنوبية الست وفقا للمساحة والسكان حوّلونا بعض موظفي السياسة والإعلام من إخوتنا إلى خونه والصقوا بنا أبشع التهم التي كُنا نراها حينها نياشين على صدورنا لأننا أدركنا أن صوتنا وصل إلى مسامعهم وخلق عندهم ردة فعل أينعم قد تكون سلبية تجاهنا كشخوص ولكننا اعتبرناها خطوة على طريق الوصول إلى الجنوب الصحي الخالي من الأمراض السياسية".

واستطرد : "اليوم بحمد الله اتسعت دائرتنا (الخونة) من أبناء الجنوب وتزينت الصدور بالنياشين وأصبحنا جيش جرار وانحسرت إعداد موزعي صكوك الوطنية حتى حشرت في زاوية ضيقة غادرها النور".