أخبار محلية

الجمعة - 26 أكتوبر 2018 - الساعة 11:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

دعى القيادي العدني البارز "خالد الحميقاني" شباب وأبناء عدن إلى تشكيل وتأسيس مكون شبابي عدني يناضل لأجل إظهار القضية العدنية إقليمياً و دولياً .

وقال الحميقاني "نحن أبناء عدن كنا في الثورة الجنوبية التحريرية في مقدمة الصفوف الأولى ، وضحينا بخيرة شبابنا لأجل استعادة هويتنا و كرامتنا وحريتنا من قبل الاحتلال الشمالي و سالت دمائنا في الساحات والميادين و الجبهات في كل المحافظات الجنوبية لأجل حريتنا و كرامتنا و هويتنا وبعد طرد الاحتلاليين الشماليين ، أتى احتلال الجنوبيين لنا الذين استباحوا كل شيء في عدن و جردوا أبنائها مما تبقى لهم من الحرية و الكرامة و الهوية حيث أصبح ابن عدن الآن في نظر المحتلين الجدد من عرب 48 و دحباشي و صومالي و هندي وغيرها من المسميات القبيحة التي لم يذكرها حتى الاحتلال الشمالي .

وأضاف الحميقاني "ولم يكتفوا المحتلين الجدد بنعت أبناء عدن بالصومال والهنود وعرب 48 بل تم اقصائنا من كل شيء ولم يتيحوا للعدنيين فرصة المشاركة معهم فقط في إدارة مدينتهم أو العمل او عسكرتهم او توظيفهم او احتوائهم في اي مجالا كان.

وتابع بالقول "كنا في الامس في مقدمة الصفوف الأولى لأجل الهوية و الحرية والكرامة وسنكون اليوم في أول الصفوف للهدف نفسه ..بعد كل هذه التضحيات التي قدمتها عدن وأبنائها وآخرها تحرير مدينتنا الغالية بأيدينا وتضحياتنا في حين كانوا من احتلونا الآن في القرى والجبال ، فإننا اليوم نرى أنفسنا أمام أبشع احتلال ، وعلى أبناء عدن أن يستعدون للمواجهة سلمياً حتى يسمع العالم أصواتنا بأننا على حق ولنا مظلومية وحقوق وتم اقصائنا ممن يدعون أنهم منا ولم يسمحوا لنا بمشاركتهم في شيء بل نعتونا بأبشع الأوصاف وجردونا من هويتنا...!!

وأضاف بالقول "ومن هنا فأننا نجدد الدعوة إلى تأسيس مكون شبابي عدني تحت مسمى يرتقي إلى تضحيات شهداء وجرحى و أبطال مدينة عدن وإلى الهدف الذي ناضلوا و قاتلوا و ضحوا من أجله وهي الهوية و الحرية و الكرامة ...وان هذا المكون الشبابي لن يكون خارج الإجماع العدني وانما سيكون رديف لكل المكونات العدنية التي تناضل من أجل استقلالية مدينة عدن في الحكم و إدارة مدينتهم بأنفسهم ، والمكون الشبابي سيكون مكملاً لا كاملاً على الطريق الذي سار عليه الأوليين نحو الهدف في استعادة مكانة مدينة عدن السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ولتكون نموذجا يحتذى به في مدنيتها وجمالها وتعايش أبنائها مع الجميع بعيدا عن العنصرية والمناطقية وتصفية حسابات وصراعات الوافدين الجدد .. .

وعن فكرة الدعوة لتأسيس المكون العدني فقد قال الحميقاني "إن فكرة دعوتنا في تأسيس مكون شبابي عدني يناضل لاجل إظهار القضية العدنية ، جاءت نتيجة الممارسات الخاطئة من الجنوبيين في ادارة مدينة عدن والذي عانى أبناء عدن منها في النهب و السلب للأراضي و المتنفسات العامة و الأعمال الاستفزازية من قبل جنوبيين متنفذين يدعمون بلاطجتهم لتعمل على نشر الفوضى بالمدينة والعنف ضد أبناء عدن بطريق همجية و تعسفية ضاربة بتلك الشعارات التحريرية عرض الحائط والذي ضحى الكثير من أبناء عدن لأجلها .

وأن هذا المكون الشبابي سيكون من مهامه التنظيمي بدرجة أولى الأنشطة والفعاليات والتغطيات والأعمال الميدانية على الأرض في الساحات والميادين النضالية لتبقى شعلة القضية العدنية متوهجه ورديف للقرار السياسي العدني ..كما أن المكون الشبابي العدني الذي سيتم الإعلان عنه ، سيعمل جاهداً على توحيد لكل المكونات العدنية التي سعت و تسعى في تحقيق الأهداف المنشودة التي يتطلع لها كل ابناء عدن الشرفاء .

وفي الختام وجه الحميقاني دعوة إلى المحامين و النشطاء الحقوقيين من أبناء عدن في المشاركة وتلبية هذه الدعوة ، لكي يتم الاستفادة منهم في توثيق و رصد الانتهاكات التي مورست ضد عدن وأبنائها من قبل الاحتلاليين الجدد..!!