اخبار وتقارير

الإثنين - 01 أكتوبر 2018 - الساعة 11:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عتق/خاص

التقت رئاسة اللجنة التحضيرية لفعالية الذكرى ال ٥٥ لعيد ١٤ اكتوبر بعدد من قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وشخصيات اجتماعية بعاصمة المحافظة شبوة وذلك ضمن برنامج النزول الذي أعدته..

وفي اللقاء التمهيدي لعصر اليوم الاثنين الموافق ١/ اكتوبر/ ٢٠١٨م بالعاصمة عتق أكد رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية الذكرى ال ٥٥ لعيد ١٤ من اكتوبر الشيخ محمد بن مشدود خلال اللقاء بالحاضرين أن هذه الفعالية هي تعتبر مناسبة وطنية باعتبارها لكل أبناء الجنوب والى ذلك بضرورة التأكيد على أن الحراك الجنوبي كحركة وطنية هو الممثل للقضية الجنوبية وحاملها السياسي بموجب القرار الدولي رقم ٢١٤٠ الذي سمى ذلك وأن السلام هو هو شعارنا ولا نستعدي ايا كان من أبناء الجنوب والذي في المجمل أن الفعالية لهذه المناسبة الوطنية سوف ترفع صور الشهداء من ثورة أكتوبر إلى اخر شهيد ليومنا هذا ..

وحول الواقع المعيشي المتردي للمواطنين أكد رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية ١٤ اكتوبر الشيخ محمد بن مشدود بأن هذه المناسبة لابد من أن توجه رساله لجميع الأطراف المعنية المسؤولة من الشرعية والتحالف بتحملهم مسؤلية ما يحدث من تردي الأوضاع المعيشية التي نتجت عن معاناة المواطنين وان الفعالية ستكون طوق كل محتاج وفقير . مضيفا بقوله. لا لسياسة التجويع والتركيع ..


وأكد العديد من قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وشخصيات اجتماعية بعاصمة المحافظة شبوة عتق خلال اللقاء التمهيدي على مشاركتهم الفاعله لهذه المناسبة الوطنية كما جاء في تأكيد للشيخ لحمر علي لسود الذي رحب برئاسة اللجنة التحضيرية لفعالية الذكرى ال ٥٥ لعيد ١٤ من اكتوبر برئاسة الشيخ محمد بن مشدود بقوله" نحن مع عودة الفعاليات والمناسبات وان ابنا محافظة شبوة لن يقفوا طريقا عائقا أمام أي مسار يحمل رسالة لإيصال قضية أبناء الجنوب وحقهم في استعادة الدولة الجنوبية مضيفا الى لم الشمل الجنوبي وفتح أبواب الحوارات مع كل أطياف المجتمع الجنوبي.
كما رحب القيادي بالحراك الجنوبي حسين عوض بوفد رئاسة اللجنة التحضيرية الذي وصل ظهر اليوم الاثنين الموافق ١ اكتوبر/ ٢٠١٨م مؤكدا بثقته بمشاركة أبناء محافظة شبوة لهذه الفعالية وباعتبارها شي طبيعي لتفاعل أبناء محافظة شبوة للترتيب والاستعداد للحضور والمشاركة الى العاصمة عدن ..

هذا وقد ظم الوفد قيادة للجنة الاشرافيه ورئاسة اللجنة التحضيرية لفعالية الذكرى ال ٥٥ لعيد ١٤ اكتوبر ٢٠١٨م المجيد كل من عبدالرحيم العولقي مثنى الردفاني الشيخ محمد مشدود سعيد الحسيني وعدد من قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية وتم استقبالهم في محافظة شبوة عدد من قيادة الحراك والشخصيات اجتماعية بعاصمة المحافظ




أرسلان السليماني